اصطف 400 من طلبة المدارس الإماراتية لرسم الرقم 100 ألف باللغة الإنجليزية (100K)، بمدخل منطقة الاستدامة في إكسبو 2020 دبي، اليوم، احتفالاً بتحقيق 100 ألف زيارة مدرسية للحدث الدولي منذ انطلاقته في أول أكتوبر 2021.

وساهمت أربع مدارس، تمثل مؤسسات تعليمية محلية إماراتية، بوقوف مائة طالب في كل جزء من الأجزاء التي شكلت الرقم التذكاري (100K) باللغة الإنجليزية.

وقالت معالي جميلة سالم مصبح المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، التي شاركت الطلبة في رسم الشكل الاحتفالي: إن السر وراء نجاح إكسبو 2020 دبي، وفخره بزيارات طلاب المدارس الحكومية، يعود إلى مساهمات القيادة الحكيمة وحرصها على دعم روح الإبداع والابتكار من أجل تحقيق تنمية مستدامة، وجعل الدولة أقرب لتحقيق أهداف مئوية دولة الإمارات 2071، وقيادة القطاعات المختلفة، وأهمها التعليم".

ويتيح برنامج إكسبو 2020 للمدارس، الذي صمم لإلهام الطلبة من مختلف الأعمار للتفكير بطريقة نقدية والتواصل بفاعلية، أربع رحلات مجانية داخل الحدث الدولي، مصممة خصيصاً لطلبة المدارس من مختلف أنحاء دولة الإمارات إلى "إكسبو 2020"؛ وهي إرث دولة الإمارات العربية المتحدة، وعالم الفرص، والكوكب المستدام، ورحلة الكون في الحركة.

إقرأ أيضاً:  إطلاق فعالية حكاية.. احتفاءً باليوبيل الذهبي للدولة
 

ويطبق "إكسبو 2020" إجراءات الصحة والسلامة لفائدة جميع الزوار، مع تطبيق إجراءات إضافية لطلبة المدارس لضمان سلامتهم، وحصولهم على رحلات سلسة لا تنسى، لكل من يحضر في أي من الرحلات الأربع المتاحة ضمن برنامج إكسبو 2020 للمدارس.

ويستمر إكسبو 2020 حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد على مدى ستة أشهر من الاحتفال بإبداع الإنسان وابتكاره وبالتقدم والثقافة، وتسجيل لحظات تبقى في الذاكرة من خلال الحصول على تجارب استثنائية من كل دول العالم.