عبرت الفنانة التشكيلية الإماراتية، هالة زماني، عن سعادتها بالمشاركة في المعرض الفني، الذي نظمته "The Edit by Zahra"، المنصة الإعلامية الناطقة باللغة الإنجليزية والتابعة لمجلة "زهرة الخليج"، وتضمن أعمال 7 من الفنانين المبدعين المحليين والعرب، وهم الفنانون إيهاب أحمد، والعزيز عبد العزيز، وجمعة الحاج، وروضة الكتبي،  وميثا هزاع، وحصة السويدي، وهالة زماني، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ13 من معرض فن أبوظبي، الذي يقام في منارة السعديات، في الفترة الممتدة من 17 نوفمبر وحتى يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021.



وأكدت هالة زماني، في لقاء خاص مع "زهرة الخليج"، أن مشاركتها هي دعم خاص من نوعه، خاصة أنها المرة الأولى لها التي تعرض أعمالها ضمن معرض فني، مشيرةً إلى أنها تشارك بلوحة قريبة جداً من قلبها تحمل عنوان "إعادة ترتيب الفوضى"، التي تمثل العقل البشري الذي هو أداة لطالما فتنتها، وقالت: "عقل الإنسان لديه القدرة على أن يكون مدمراً، ويمكن أن يكون شديد الفوضى، خاصة بسبب مشاغل الحياة الكثيرة ونمط الحياة السريع الذي نقوده، لهذا يجب أن نجد دائماً التوازن في حياتنا حتى نتمكن من الحفاظ على عقل سليم".
وحول مشاركتها في معرض جماعي، اعتبرت أنها أمر مميز، خاصة أنها مشاركة تجمعها بأشخاص متشابهين في التفكير.
وعبرت هالة عن حبها للفن التجريدي، مؤكدةً أن هذه المدرسة تجذبها دائماً نحو الفنون المختلفة، وأن الألوان بالنسبة لها ليست مجرد شيء تراه، إنما هي شيء تشعر به، وقالت: "من خلال علاقتي بالألوان، أشعر بأنني أستطيع التعبير عن نفسي، يمكنني التعبير عن الرغبة في الحرية، ويمكنني التعبير عن التحرر الذي أشعر به من خلال الألوان، ومن خلال الفن التجريدي".
وقالت زماني إن شغفها بالرسم والإبداع يبدأ من القلب: "يجب أن أكون دائماً حاضرة لجذب الأفكار، وللحصول على الإلهام ولأكون خلاقة، وبالتأكيد كانت عائلتي دائماً داعمة، فقد وفرت لي البيئة الملائمة لمواصلة الابتكار".
وفي نهاية حديثها، عبرت هالة زماني عن امتنانها لـ"زهرة الخليج"، والفريق الرائع المبدع الذي يدعم كل شخص مبدع، وأي فكرة إبداعية تأتي في طريقهم.
يشار إلى أن معرض "فن أبوظبي" يستضيف، بنسخته الحالية، محبي الفن على أرض الواقع، بمشاركة 49 صالة عرض من 19 بلداً، وأكثر من 130 فناناً من أنحاء العالم، يمثلون صالات العرض المشاركة، ويقدمون أكثر من 600 عمل فني فريد من نوعه. وتحتضن نسخة العام الجاري 14 صالة عرض جديدة تشارك من: كولومبيا، وفرنسا، وهونغ كونغ، والهند، وإيران، وإيطاليا، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وإسبانيا، وتركيا، والإمارات، بالإضافة إلى تجارب فنية فريدة تُثري برامج المعرض، هي: قسم "ظل من ظلال الأزرق"، تحت إشراف القيم الفني سيمون نجامي؛ وبرنامج فنون الأداء، تحت إشراف القيّمة الفنية روز ليجون؛ وبرنامج "آفاق: الفنانون الناشئون"، تحت إشراف القيّمين الفنيّين سام برداويل وتيل فيلراث. 


وتتضمن المعارض والبرامج الفنية، التي يقدمها معرض فن أبوظبي 2021، عدداً من الأقسام منها قسم الفن الحديث والمعاصر الذي يحتضن 26 صالة عرض مشاركة من 15 بلداً، تستضيف مجموعة واسعة ومتنوعة من الأعمال الفنية لمبدعين وفنانين من شتى المسارات الفنية. وقسم المشاريع الفنية الخاصة بمشاركة 21 صالة عرض من 6 بلدان، حيث تُقدم كل صالة عرض أعمالاً فنية مختارة من واحد إلى ثلاثة فنانين. إضافة إلى قسم "ظل من ظلال الأزرق" تحت إشراف القيّم الفني سيمون نجامي. وسيعرض نجامي أعمالاً لعدد من الفنانين وصالات العرض ضمن أطر تنظيمية جديدة بعنوان "ظل من ظلال الأزرق"، حيث يضع نجامي موسيقى الجاز كصورة مجازية لمعايير المعرض غير المقيدة بعوامل أو شروط. وسيضم هذا القسم أعمالاً فنيةً لكل من ريتشارد أتوجونزا، والفنانة شارلين كوميونتيل عبر صالة العرض "أفري آرت" (كامبالا، أوغندا)؛ والفنان بيلي بيدجوكا وجويل يونكيو عبر صالة عرض "غاليري إم أيه إم" (دوالا، الكاميرون)، والفنان أبدولايا كوناتي عبر صالة عرض "بريمو مارِلا" (ميلانو، إيطاليا)، والفنانة نيسان كوسينتيني وجويل آندريانومياريسوا في صالة عرض "صابرينا عمراني" (مدريد، إسبانيا).
وهناك برنامج فنون الأداء تحت إشراف القيّمة الفنية روز ليجون، التي قامت بتكليف أربعة عروض فنية للفنانين: لويز هيرفيه وكلوفيس ماييه، وميس البيك، ورند عبدالجبار، وتاوس ماكاشيفا، بهدف تقديم تجربة تجريدية وشعرية هذا العام.