كشفت الفنانة المصرية، رانيا يوسف، العديد من الأسرار الخاصة بحياتها الشخصية، حيث اعترفت بأنها "نادمة" على قرار الزواج للمرتين للثانية والثالثة، معتبرة أن ذلك القرار هو أكثر قرار ندمت عليه، وتابعت أن مفهوم الزواج لديها اختلف من سن العشرينات للفترة الحالية، لدرجة أنه أصبح من الصعب أن تتخذ خطوة الزواج مجدداً.
وأوضحت يوسف أن أكثر الصفات التي تكرهها في الرجل هي: "البخل، والخيانة، وعدم المسؤولية والتقدير"، مردفة: "إحنا اتربينا غلط وبنفهم الجواز غلط وبنفهم العلاقات غلط.. وبالتالي بنقرر غلط وبندفع الثمن في الآخر".
وأضافت رانيا يوسف، في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "اسألني"، أنها لا تعتبر نفسها جميلة، مبينة أنها لو لم تحترف مهنة التمثيل لاستمرت في مهنتها القديمة "مربية أطفال". وبينت أنها تعلمت من مهنتها (مربية الأطفال) أن تربي الحيوانات مع الأطفال، شرط أن تكون "قططاً، وكلاباً" فقط.


وبشأن دور سينمائي تتمنى أن تعيد تقديمه في السينما المصرية، قالت إنها تتمنى تجسيد دور الراحلة سعاد حسني، في فيلم "خلي بالك من زوزو"، مشددة على أنها تستطيع أن تقدم دوراً، دون أن تضع في وجهها مساحيق تجميلية، وأن هذا حدث بالفعل في مسلسل "السبع وصايا".
وأوضحت يوسف أن الدور الذي كان سبباً في شهرتها هو شخصية "بطة"، التي قدمتها داخل أحداث مسلسل "عائلة الحاج متولي"، مؤكدة أن أكثر دور أرهقها نفسياً على مدار مشوارها الفني هو شخصية "صافي سليم"، التي قدمتها داخل أحداث مسلسل "أهل كايرو"، مبينة أنها أعادت مشهداً داخل فيلم "ريجاتا" مع الفنان محمود حميدة ما يقرب من 26 مرة، وهو ما يجعلها تتذكره.


وعن ما يميزها عن غيرها من الفنانات، قالت رانيا يوسف: "أنا مجنونة"، موضحة أن لديها "فوبيا" من "الصراصير، والفئران"، معقبة بأنها ليس لديها أقرباء أو قريبات في الوسط الفني، وبينت أنها لا ترى نفسها جميلة لكنها لذيذة ومرحة، لكن هذا لا يمنع أنها تمتلك بعض الجمال بالطبع.
وبشأن أكثر الفنانات التي تحب أزياءهن، أكدت رانيا يوسف أنها تحب أزياء درة، ومنة شلبي، وتارا عماد، مردفة أنها تتصدى للتنمر، باعتماد مقولة: "اشتري دماغك، ومتسألش حد خالص.. وخليك واثق من نفسك".


ونفت رانيا يوسف أن تكون لها شلة داخل الوسط الفني المصري، كما أكدت أنه لا توجد خلافات بينها وبين بناتها، لكن الخلافات دائماً كانت بينها وبين والدتها، مؤكدة أنها تحاول تفادي حدوث المشكلات التي حدثت مع والدتها، وتراها مجدداً بينها وبين بناتها.