كان عام 2021 من أكثر الأعوام التي شهدت اهتماماً بالعناية بالبشرة والتجميل؛ نظراً لقضاء النصف الأول من العام في المنزل، وهو ما أتاح الوقت لتدليل البشرة والعناية بها؛ ومع  ذلك كان للعلاجات المنزلية نصيب كبير في اتجاهات العام، وحصلت على اهتمامٍ كبير من جانب النساء والفتيات.  ومع قرب انتهاء 2021، بدأ الاهتمام باتجاهات العناية بالبشرة لعام 2022 والتي تتضمن:

 أدوات الوجه
  حققت أدوات تدليك الوجه، مثل بكرة اليشم وأحجار غوا شا، نجاحاً كبيراً مع علاجات العناية بالبشرة في المنزل هذا العام، فهي تُساعد على تقليل الانتفاخ، وتعمل على تحسين الدورة  الدموية في الوجه، مما يُساهم في الحصول على بشرة منتعشة ومشرقة؛ لذا ستمضي أدوات الوجه في نجاحها عام 2022.

  منتجات الحماية من الضوء الأزرق
  بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين يقضون المزيد من الوقت أمام الشاشات، يعتقد أطباء الأمراض الجلدية أنّ الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات له تأثير سلبي على الجلد، ونصحوا بضرورة  الحماية منه.  وبالرغم من أنّ كريمات الوقاية من الشمس ضرورية قبل الخروج، إلا أنّ منتجات الحماية من الضوء الأزرق ستكون ذات أولوية قصوى في عام 2022.

  الأحماض
  اكتسبت منتجات التقشير الخفيفة، مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك وغيرها، شعبية كبيرة، وشجع المزيد من خبراء العناية بالبشرة على استخدامها؛ لتحسين البشرة وضمان بقائها رطبة؛  لذا فمن المؤكد أيضاً أنّ يكتسب الريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي المزيد من الاهتمام في العام المقبل.
 
 بناء خلايا الجلد
  بدأ المزيد من الأشخاص في الوعي بأهمية الترطيب واستهلاك الماء؛ من أجل نضارة البشرة، بالإضافة إلى بعض المنتجات مثل حمض الهيالورونيك؛ لتعزيز الترطيب والكولاجين وإعادة بناء  خلايا الجلد التالفة في الطبقة العليا من البشرة، وتحسين حاجز الجلد؛ بسبب الإفراط في التقشير، ويستمر هذا الاتجاه في حصد المزيد من الاهتمام خلال العام المقبل.

  العلاجات المنزلية
  يعتبر الاهتمام بالمكونات المنزلية من المطبخ أحد اتجاهات العناية بالبشرة الرئيسية التي تلقت الاهتمام هذا العام بشدة، وسواء استخدام الليمون لاحتوائه على فيتامين سي أو الطين  المطحون للتقشير أو الكركم لتعزيز توهّج البشرة، فقد اعتمد الكثيرون على مثل هذه المنتجات لتنظيف البشرة من الداخل وتعزيز إشراقة البشرة أيضاً، وسيتم المضي قدماً في استخدام مثل هذه المكونات.

اقرأ أيضاً: لوجه مشرق ومتوهِّج.. هذه أفضل منتجات العناية بالبشرة مع فوائد البرتقال