يبدو أنّ للفنانة الكويتية شيماء سليمان طقوساً خاصة في استقبال فصل الشتاء، الذي بدأت أيامه قبل فترة وجيزة وسط تغيّر برودة الطقس وارتداء الملابس الثقيلة لمواجهة أيّ تغيرات، وبجانب الملابس فاجأت شيماء الجمهور بالغناء، وسط حفاوة وإشادة بصوتها المميز.
 واستعانت شيماء سليمان، في استقبالها "الشتوية" بالمطربة القديرة فيروز، حيث أدّت أغنيتها الأشهر "رجعت الشتوية"، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في "انستغرام"، بينما  تركت تعليقاً كشفت فيه عن شعورها باستقبال الشتاء.
  وقالت إنّها في كل مرة يأتي عليها فصل الشتاء تشم نسمة الهواء الباردة، ولكنها لا شعورياً تجد نفسها تغني "رجعت الشتوية" لفيروز، وسألت جمهورها إنْ كانوا قد بدأوا يشعرون بقدوم  الشتاء أم لا؟
  وكتبت شيماء سليمان، قائلةً: "رجعت الشتوية.. للفنانة الرائعة الأسطورة فيروز.. في كل سنة أشم ريحة الشتا وأشعر بنسمة الهوى الباردة لا شعورياً أغني هالأغنية يمكن اللي متابعيني  من بداياتي يدرون إني أحبها بكل فصل شتا".  وتابعت: "حبيت أدندنها لكم بفيديو بسيط ما عليه يمكن الموسيقى مش ولابد بس هذا اللي لقيته باليوتيوب.. أمانة حسيتو بالشتا!!".

  وأحدث مقطع الفيديو تفاعلاً كبيراً بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي بنسبة مشاهدات عالية، وسط تعليقات عبَّر أصحابها عن شعورهم بالشتاء، في ظل برودة الطقس هذه  الأيام، مشيرين إلى أنّ قادم الأيام سيكون الطقس أكثر برودة.
  ومؤخراً كشفت شيماء سليمان عن مفاجأة لأول مرة من خلال مقابلة تلفزيونية بشأن دورها في مسلسل "سما عالية"، الذي جرى عرضه في دراما رمضان الماضي، وحظي بقبول جماهيري كبير.
  وقالت شيماء سليمان إنّها جسّدت شخصيتين في العمل، وكان يتم الحديث في كواليس المسلسل عن "الدوبليرة" التي ستقوم بتجسيد الشخصية الثانية، مبينةً أنّه تمت الاستعانة بشقيقتها  الفنانة سعاد سليمان الشهيرة فنياً باسم "سعودة"، وأوضحت أنّها تصرّح بذلك لأول مرة.
  وعقبت أنّ فترة التصوير حينها كان هناك انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث دار الحديث بشأن الدوبليرة ولم يكن متاحاً أمامها سوى "سعودة" التي تُقيم معها في المنزل نفسه، ولا  خوف من ناحية الفيروس وانتشاره، حين تتم الاستعانة بها.
 
  يُذكر أن مسلسل "سما عالية" عُرض في السباق الرمضاني الماضي على قناة دبي، وقام ببطولته: جاسم النبهان، زهرة الخرجي، فوز الشطي، حمد العماني وشيماء سليمان، وهو من تأليف صالح  النبهان وشيخة بن عامر، ومن إخراج محمد دحام الشمري.