تعتبر مشاكل الجبهة من أكثر الأمور المزعجة التي يجب التعامل معها، نظراً لأنّه من الصعب تغطية تلك النتوءات غير المرغوب فيها، وقد يتطور الأمر فجأة إلى ظهور تجاعيد. 
ووفقاً لموقع "هيلث لاين" الطبي، قد تظهر تجاعيد بشرتكِ على طول خط شعركِ؛ بسبب المنتجات التي تستخدمينها للحفاظ على بشرتكِ.
ولكن هل تعلمين أنّ بعض منتجات العناية بالشعر أيضاً تحتوي على مكونات تسبب في انسداد المسام، عندما تلامس بقايا المنتج بشرتكِ؟ فبحسب الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، يسبب الشامبو والبلسم وكريم التصفيف وبخاخ الشعر، الذي يحتوي على زيت، في ظهور تلك التجاعيد على جبهتك. 
إذا كنت تشكلي بأن المنتجات التي تستخدمينها تسبب ظهور التجاعيد والبثور، فلا داعي للذعر، كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التغييرات البسيطة، وستلاحظين أن بشرتكِ بدأت تستعيد نقاوتها تدريجياً من تلقاء نفسها. 

خطوات أساسية:
مراجعة قائمة المكونات الموجودة في كل منتج من منتجات شعركِ
قبل شراء الشامبو والبلسم الخاص بكِ، خذي بضع دقائق لمراجعة قائمة المكونات على كل منتج؛ للبحث عن إضافات محتملة تًسبب حَبّ الشباب. ووفقاً لطبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة كاميل فيروفيتش، فإنّ دهان الشعر أول منتج يجب عليكِ مراجعته؛ نظراً لاحتوائه على مكونات كوميدوغينيك التي تسد مسام البشرة. وفقاً للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، فإنّ أيّ منتج للشعر يحمل مصطلحي "غير كوميدوغينيك" و"لا يُسبب حَبّ الشباب" آمن للاستخدام؛ وبالمثل، إذا ذُكر على كريم التصفيف أنه خالٍ من الزيوت ولن يسد المسام فهو صالح للاستخدام وغير مضر للجبهة والبشرة.

استبدال منتجات الشعر الضارة وحماية بشرتكِ
بمجرد تحديد المنتجات التي تحتوي على مكونات ضارة لبشرة الوجه، قومي على الفور باستبدالها والحصول على بدائل مناسبة. 
ويقترح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور إيريس روبين استخدام منتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الساليسيليك للحفاظ على جبهتكِ نظيفة وخالية من التجاعيد على المدى الطويل؛ لأنّ حمض الساليسيليك هو مكون مشهور لمكافحة حَبّ الشباب والتجاعيد. كما يُوصي الدكتور روبن باستخدام غسول الوجه والجسم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك لعلاج المنطقة المجعدة، وستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت صافية في غضون أسابيع.