كشف الفنان إياد نصار عن عدم قبوله العمل في "مسلسل تاريخي" إلا بشروطٍ خاصة، مبيناً أنَّ العمل التاريخي من أخطر الأعمال التي يتم تقديمها كوجبة فنية للجمهور؛ إذ يحتاج إلى الكثير من الأمور الخاصة التي تجعله عملاً ناجحاً.
وأضاف إياد نصار، في مقابلة تلفزيونية، أنَّ العمل التاريخي يحتاج، بجانب الأموال الضخمة لإنتاجه، إلى وعي معين في تقديمها للمشاهد، فضلاً عن أنَّ من يقدم العمل التاريخي لابد أن يعلم أنه لا يدخل متحف يستعرض حقبة تاريخية، لكنه يدخل بوجهة نظر.
وبيَّن إياد نصار أنَّ من شروطه لقبول تقديم عمل تاريخي هو أن يفهم ما وراء تقديم هذا الموضوع، وهل وراء تقديمه "سم في العسل"، وما يتسق مع المشروع عامة وما ورائه من أهداف؛ لأن العمل التاريخي بالنسبة له "حساس".
وبشأن ما قيل عن عدم تأييده تقديم مسلسل "الملك" الذي توقف تصويره بعد أن بدأ الفنان المصري عمرو يوسف في تصوير، قال: "بخصوص عدم تأييدي ده مش صح ومش غلط.. الصح إني كنت حابب أشوف بيتقدم عن الفراعنة وحابب المشروع واللي هيقدموه وعمرو ممثل مهم متطور ومجتهد".
وتابع إياد نصار أنه لا ينكر جهله بتفاصيل التاريخ الفرعوني وأنه ليس مطلعاً على الأمر وليست لديه معرفة، معقباً أنه يرى أن هناك أخطاء فبدأ يتابع الأمر، ورأى أن الأمر لابد ألا يكون "عناد"، مستطرداً أنه كتب أنه أيَّد الأمر، ثم أبدى اعتراضه بعدها؛ لأنه يتمنى أن يرى عملاً مكتملاً.
وتطرق إياد نصار للحديث عن حياته الخاصة مع أبنائه، إذ قال إن لديه ثلاثة أبناء، هم: "آدم، إيثار، نوح"، متابعاً أنَّ كل واحد منهم له مكانة خاصة بطريقة معينة، فالابنة إيثار هي الوحيدة ويعتبرها "الدلوعة" بالنسبة له، معقباً أنها أقرب إليه وتبلغ من العمر 17 عاماً، وهو عمر يجعل التعامل صعباً.
وبيَّن إياد نصار أنه لازال يتعلم معهم ومنهم في الوقت نفسه، معقباً أنَّ ابنه "آدم" مقرب له أيضاً، إلا أن "نوح" لازال صغيراً.
وأوضح أنه يختلف مع أصدقائه في فكرة أن يكون الابن صاحب لوالده، لأنه لا يؤمن بهذه الفكرة؛ كون الحقيقة والواقع سيكشفان دائماً أن هناك أباً وابناً، متابعاً أن الصراحة مع الأولاد من الأمور التي لابد أن يتم بناؤها معهم، لكن فكرة الصداقة الحقيقية صعبة ولا يعتقد أن هناك أباً وصل لذلك.