قالت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت، فرح المهدي، إنها دخلت التمثيل عن طريق الصدفة البحتة، مبينة أنها لم تكن لديها الثقافة الخاصة بالتمثيل وكشف تعبيرات وجهها.

وعقبت المهدي بأنها في الأصل "محامية"، وطبيعة شخصيتها جدية ومن الصعب أن تخرج ردود فعل وتعابير وجه خاصة بالتمثيل، مردفة أن المخرج محمد دحام الشمري، هو من له الفضل في ظهورها بشكل مميز للجمهور، حيث كان يختار لها الدور المناسب الذي يظهرها بشكل جيد.

وعلقت المهدي على مشهد مؤثر جمعها بالفنان الكويتي داوود حسين، عبر مسلسل "في ذاكرة الظل"، حيث كشفت عن سر في هذا المشهد حيث يجسد داوود دور والدها، وهو شخص لديه الكثير من القسوة، حيث قالت إنها أخرجت إحساساً وطاقة تمثيلية في هذا المشهد لم تخرجهما من قبل.

وأكدت المهدي أن جميع الممثلين الذين شاركوا في هذا المشهد خرجوا عن النص المكتوب في السيناريو، مردفة أن الجميع تأثر به، إضافة إلى أنها حفظت المشهد وجسدته على طريقتها كابنة تعاتب والدها.

إقرأ أيضاً:  نور الغندور تزور مركز إيواء اللاجئين بالأردن.. وهكذا علقت
 

وبينت أن الفنان محمد صفر خرج عن النص أيضاً، رغم أن كلماته في المشهد قليلة، متابعة أن داوود حسين تأثر بالمشهد لأنه شخص "حساس" في الحقيقة، لكنه تماسك ليظهر بدور الأب القاسي.

ويجسد الفنان داوود حسين في العمل شخصية رجل شرير، عكس ما تعوَّد عليه الجمهور منه في أعماله السابقة، وضم "في ذاكرة الظل" نخبة من النجوم، من أبرزهم عبير الجندي، أحمد إيراج، يعقوب عبدالله، شيماء علي، فرح المهدي، محمد صفر، منصور البلوشي، وغرور، والمسلسل من تأليف مريم نصير، وإخراج الفنان محمد كاظم، ويناقش عدداً من الموضوعات الاجتماعية.