اختيار "الفاونديشن" المناسب يعد العنصر الأهم في مهمة شرائه واستخدامه، فبناء على ذلك يكون أساس المكياج سليماً، إلا أنه في كثير من الأحيان قد يتم اختيار نوع أو درجة من "الفاونديشن" غير مناسبين لبشرتكِ. وفي حين قد يبدو الأمر بمثابة مشكلة كبيرة تهدد الإطلالة، إلا أنه يمكن حلها ببساطة ببعض الحيل التي نوضحها في ما يلي:

الدرجة أغمق
إذا كانت درجة "الفاونديشن" أغمق مما ترغبين، فيمكنك بكل ببساطة حل المشكلة، وتفتيحها لتكون مناسبة، من خلال إضافة قليل من المرطب إلى بعض من "الفاونديشن"، والمزج جيداً، وستحصلين على الدرجة المناسبة.

الدرجة أفتح
إذا كانت الدرجة أفتح من لون بشرتك، فيمكنك إضافة رشة من الكركم مع الإضافة حسب الدرجة الأغمق، التي ترغبين بها، لكن لا تجعليه يميل للأصفر بشدة.

مناسب للحبوب
في حال كانت بشرتك معرضة للحبوب، وتريدين أن يكون "الفاونديشن" مناسباً لها، ولا يسبب مشاكل أكثر، يمكنك إضافة قطرة أو اثنتين من زيت شجرة الشاي العطري، في كل مرة تستخدمين بها "الفاونديشن"، وستلاحظين الفرق.

زيادة التغطية
إذا أردت الحصول على تغطية أكثر، أو إذا كان "الفاونديشن" لا يقدم التغطية المناسبة، فيمكنك خلط بعض من بودرة التلك، أو بودرة التثبيت في بعض من "الفاونديشن" قبل الاستخدام، فتلك الحيلة ستعزز تغطية "الفاونديشن" بفاعلية.

لمسة ندية
ولزيادة تلك الإشراقة واللمسة الندية للفاونديشن، يمكنك خلط قطرة من الهايلايتر السائل مع بعض الفاونديشن، واستمتعي بتلك اللمسة النهائية المشرقة.