كشف الفنان المصري، إيهاب توفيق، كواليس الأزمة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين، على خلفية انسحابه من حفل توزيع جوائز مهرجان "نجم العرب"، وعدم حصوله على درع تكريمه، مبيناً أن هذا حدث بالفعل. ونشر بياناً عبر حسابه في "إنستغرام"، قال فيه إنه انسحب من الحفل، ولم يتسلم التكريم حفاظاً على مكانته الفنية، منوهاً بأنه لا خلاف مع النجم اللبناني عاصي الحلاني، أو النجمة اللبنانية نوال الزغبي، حيث يكن لهما كل احترام وتقدير، وأن انسحابه لم يأتِ بسببهما كما تردد.

وبرر توفيق انسحابه بأن اسمه تأخر في التكريم على العكس مما كان مرتباً له، لافتاً إلى أن واحدة من المنظمين للمهرجان صعدت كي تستدعي المكرمين، لكنها قامت بالترحيب ببعض الفنانين، وتجاهلت آخرين لهم قيمتهم الفنية، بل وأخرت تكريمهم، مضيفاً أن هذا حدث على الرغم من تأخر الحفل ساعتين، إضافة إلى أنه كان مرتبطاً بحفل آخر.

وكتب إيهاب توفيق، في بيانه: "تنويه؛ بخصوص الأخبار الكاذبة التي تم تداولها بخصوص حفل التكريم (مهرجان نجم العرب)، بداية الأمر عند صعود سيدة من المنظمين على المسرح في بداية الحفل الذي تأخر عن ميعاده ساعتين، وأخذت دور النباطشي كما نشاهده في الأفراح الشعبية، وبدأت بالترحيب ببعض أصدقائها الفنانين وتجاهلت عدداً كبيراً من الفنانين المصريين الكبار، منهم الأستاذ صلاح عبدالله، والأستاذ سيد رجب، والمخرج جمال عبدالحميد، والفنان خالد سرحان، والفنانة صابرين، والفنان يوسف الشريف، والفنان أحمد العوضي، والفنانة هنا الزاهد، وغيرهم، وأنا من ضمنهم، ما أثار غضبي وغضب كل الحضور".

وتابع، قائلاً: ‏"وبناءً على هذه التصرفات بدأت أسمع اعتراضات وتذمر واستياء الكثير من الفنانين لتجاهلها كل هؤلاء الفنانين وغيرهم، وأيضاً قامت بتبديل أماكن وترتيب التكريم التي كان من المفترض أن تكون كالتالي: الأستاذ صلاح عبدالله، الأستاذ سيد رجب، المخرج جمال عبدالحميد وأنا إيهاب توفيق".

إقرأ أيضاً:  تامر حسني ينتحل شخصية مصور.. لمفاجأة عروس في حفل زفافها
 

وبين توفيق: "وهذا ما لم يحدث، وأخذت هذه الشخصية في تبديل الترتيب المتفق عليه حسب هواها، لذلك غادرت الحفل حفاظاً على كرامتي ومكانتي الفنية والتأخير الشديد لارتباطي بحفل في نفس الليلة".

واختتم إيهاب توفيق، بيانه، بالقول: "وأحب أن أنوه بأنه ليست هناك أي مشكلة بيني وبين الفنانين: عاصي الحلاني، ونوال الزغبي، وأنا أكن لهما كل الاحترام والتقدير والموضوع لا يخصهما بشخصهما، كما أشارت هذه السيدة في بعض الأخبار المغلوطة والكاذبة، لكن انسحابي كان بسبب سوء التنظيم الذي لا يمت للاحترافية بأي صلة".

وكرم مهرجان نجم العرب عدداً كبيراً من نجوم الفن عن أعمالهم الفنية خلال العام الجاري، والتي حققت نجاحاً كبيراً بين الجمهور، وذلك من خلال استفتاء خاص بالجمهور العربي والخليجي، حيث كان من بين المكرمين النجم المصري أحمد العوضي وهشام جمال وعمرو وهبة، إضافة إلى الفنان يوسف الشريف الذي حضر برفقة زوجته، ونوال الزغبي والنجم السوري قصي خولي، وهنا الزاهد وهبة مجدي وعمرو سعد الذي حضر برفقة زوجته، والنجوم: ليلى علوي وريهام عبدالغفور وصابرين وصلاح عبدالله وخالد سرحان، وعدد من الإعلاميين بينهم لمياء فهمي.