شاركت الممثلة السعودية، فاطمة البنوي، جمهورها المتابع لحسابها في "إنستغرام"، مجموعة من الصور من كواليس فيلمها الجديد "حتى نرى النور"، معلنة عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي ستنطلق دورته الـ43 في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل.

وقالت البنوي إن الفيلم صنعته إلى جانب حالمين يعملون بشغف وحب من أجل السينما، مبينة أن الفيلم جزء من مشروع أكبر بعنوان "بلوغ"، يضم 5 أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات. وكتبت: "(حتى نرى النور) فيلم قصير صنعته إلى جانب حالمين رائعين يعملون بكل شغف وحب، وهو جزء من مشروع أكبر بعنوان (بلوغ) الذي بدوره يضم 5 أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات.. هل ستجد خيطاً يجمع بين تلك الأفلام؟".

وأشارت إلى أنه سيعرض، أيضاً، في مهرجان البحر الأحمر، حيث تابعت تقول: "العرض الأول يوم 27 نوفمبر ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.. عروض يومَيْ 8، و9 ديسمبر، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر".

وكان قد أوضح محمد حفظي أن إجمالي عدد الأفلام المشاركة في دورة هذا العام من مهرجان القاهرة السينمائي، هو 98 فيلماً، تمثل 63 دولة حول العالم، مقسمة كالآتي: "76 فيلماً طويلاً، و22 فيلماً قصيراً".

إقرأ أيضاً:  نور الغندور متهمة بالسرقة!
 

وتنقسم عروض الأفلام إلى: "27 عرضاً عالمياً أول، و7 أفلام عرضاً دولياً أول، و44 فيلماً عرضاً أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلماً تعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا".

يذكر أن الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي تقام وفقاً للتدابير الاحترازية، تبعاً لإرشادات الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، من أجل سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.