أعلن الفنان هاني شاكر، بصفته نقيب الموسيقيين، عن إيقاف الفنان المصري محمد رمضان، عن الغناء في الحفلات التي يحييها داخل مصر، وعدم منحه أي تصاريح غنائية مجدداً لحين التحقيق معه.

وأرجع شاكر، في مؤتمر صحافي عقده خلال الساعات الماضية داخل قصر السينما، السبب وراء هذا القرار إلى وجود مخالفات أثبتتها لجنة العمل التي تراقب الفنانين في الحفلات، والمنوط بها رصد ما يحدث من مخالفات تتعارض مع لوائح النقابة أو عدم الالتزام بالقانون.

وأكد شاكر أن رمضان خالف الآداب العامة، والسلوكيات الواجب عليه تنفيذها وفقاً لعادات وتقاليد المجتمع المصري، بشأن الظهور "عارياً" على المسرح، مؤكداً أنه كان قد وقع على تعهد "إقرار" من جانب وكيله القانوني بالالتزام بالمعايير والسلوكيات، وعدم الظهور عارياً على المسرح وهو ما لم يحدث.

وأشار شاكر إلى أن رمضان لن يمنح تصاريح للغناء داخل مصر، إلا بعد خضوعه للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية التي هو عضو بها، وموافاة نقابة الموسيقيين بالنتائج التي تم التوصل إليها للوقوف على اتخاذ قرارات جديدة بشأنه.

وعلى هامش المؤتمر الصحافي، سخر هاني شاكر من محمد رمضان، بشأن عدم التزامه بتعهده الخاص بعدم الظهور عارياً، فقال: "المرة الجاية بقى نمضيه إنه يظهر عاري براحته"، وسط ضحكات الحاضرين.

وشكل قرار هاني شاكر نوعاً من الارتياح في الأوساط الصحافية وبين صفوف الجماهير، الذين قابلوا القرار بالتضامن مع هاني شاكر في موقفه، لاسيما أنهم يرون أن محمد رمضان لم يمثل لما تعهد به، ويواصل ما يريد فعله على المسرح رغم عدم تقبل فئة كبيرة من المجتمع لما يفعله.

إقرأ أيضاً:  فاطمة البنوي تنشر صوراً من كواليس تصوير فيلمها الجديد
 

يذكر أن محمد رمضان سيكون متاحاً له إحياء الحفلات الغنائية خارج مصر، بشكل طبيعي لعدم مسؤولية النقابات عن لوائح وقوانين النقابات في دول أخرى، حيث يعتد بقرار هاني شاكر داخل مصر فقط.