تزايدت في الآونة الأخيرة أنواع وتركيبات الهايلايتر، ومن السائل والبودرة إلى أقلام التظليل والكريمي، يعطي الهايلايتر توهجاً مثيراً للبشرة.

وإذا كنتِ تحبين اللمعان الذي يضفيه الهايلايتر على البشرة، فيمكنكِ الاهتمام بالتوهج الداخلي للحصول على اللمعان المطلوب عن طريق بناء روتين للعناية بالبشرة، يمنحكِ بشرة متوهجة.

في ما يلي مجموعة من البدائل التي قد تُغنيكِ عن الهايلايتر:

تونر حمض الجليكوليك

يعد التقشير اللطيف من أحدث وأهم اتجاهات العناية بالبشرة، وتحل المقشرات الكيميائية اللطيفة محل التقشير ذي الحبيبات القاسية، خاصة حمض الجليكوليك الذي يعد مناسباً للبشرة الباهتة وللبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

ويمنع هذا المكون من ظهور الحبوب، ويعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويعطي توهجاً مثيراً.

يمكنكِ تجربة "Pixi's Glow Tonic" بحمض الجليكوليك، واستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

مقشر لتلميع البشرة

يجب استخدام مقشر لطيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعطي المقشر تأثيرات تلميع للبشرة؛ ما يؤثر في توهج البشرة.

تأكدي من عدم اختيار المنتجات القاسية، ولا تبالغي في استخدامها، وإذا كانت بشرتك حساسة، فيمكنك استخدام مقشر Wishful ny Huda Kattan Yo Glow Enzyme.

سيروم الترطيب

يجب إدراج سيروم الترطيب في روتين للعناية بالبشرة، ويعتبر حمض الهيالورونيك من أفضل المكونات التي تغذي البشرة من الداخل، ويُعرف هذا المكون بخصائصه المرطبة ويعزز وظيفة أنسجة الجلد، كما يعطي بشرة صحية من الداخل.

إقرأ أيضاً:  نوع أو درجة "الفاونديشن" غير مناسبين؟.. إليكِ الحلول
 

وإذا كنتِ تستخدمين المواد النشطة على الجلد، فاختاري أفضل المنتجات، ويمكنكِ تجربة سيروم حمض الهيالورونيك من Barbara Strum’s.

فيتامين (سي)

يعتبر فيتامين (سي) من أكثر مضادات الأكسدة فاعلية، كما أنه معروف بخصائصه التي تفتح البشرة، ويجب استخدام فيتامين (سي) في روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة نقية، والقضاء على البقع الداكنة، ويمكنكِ استخدام مصل فيتامين (سي) من "Neemli Naturals"، وهو منتج لطيف ولا يسبب تهيجاً للجلد.أساس لترطيب الوجه

لبناء أساس ناعم ومثالي لكريم الأساس، ينبغي استخدام كريم ترطيب للبشرة يعمل على تهيئة البشرة أيضاً، وتعمل البشرة الجيدة على عكس الضوء على جميع المناطق الصحيحة من الوجه؛ ما يمنحها مظهراً متوهجاً ومشرقاً، ويمكنك استخدام مستحضر Bobbi Brown's Enriching Vitamin E Face Base.