هل تشعرين بالحيرة الشديدة عند اختيار تسريحة وقصة الشعر المناسبة لشكل وجهك، وتخشين الإقدام على هذه الخطوة تحسباً للنتيجة النهائية؟.. نُقدم لكِ حلاً بسيطاً يضمن لكِ اختيار تسريحة الشعر المناسبة لنوعية وجهك، دون تكبد الخسائر أو الشعور بالندم.

ويكمن هذا الاختيار في الاطلاع على تسريحات النجمات، ومن خلال شكل وجوههن تستطيعين تحديد شكل وجهكِ وما يناسبكِ، حيث نُقدم لكِ في السطور التالية أشهر النجمات وتسريحات شعرهن، لتختاري ما يناسبك:

القلب:

تمتلك النجمات الأربع: كاتي هولمز، وريس ويذرسبون، ونيكول ريتشي وكريستينا ريتشي، وجهاً على شكل "قلب"، يتميز بذقن مدبب، لذلك تسريحة شعر "البوب" مناسبة جداً، فهي تُبرز خطوط الفك بشكل جميل، وأيضاً تُبرز جمال العيون بشكل مميز وتسريحات البوب القصير، مثل: كاتي هولمز ونيكول ريتشي وكريستينا ريتشي، وموجات الشعر الخفيفة المنسدلة على جانبي الوجه كالتي تعتمدها ريس ويذرسبون.

 

البيضاوي:

تتمتع النجمات: ناتالي بورتمان، سيرينا ويليام، ريهانا وتيرا بانكس، بوجه بيضاوي جميل يتميز بجبهة عريضة وفك أقل في العرض لذلك التسريحات المناسبة لهذا الشكل من الوجه "الفرينج" بأطرافها الجانبية الناعمة أو قص الشعر بشكل قصير للغاية لإبراز ملامح الوجه أو رفع الشعر للأعلى، وإسدال خصلات جانبية جميلة أو اعتماد الموجات الخفيفة مع تقسيم الشعر لجزأين.

 

المستدير:

من تسريحات الشعر المناسبة لصاحبات الوجه المستدير، اعتماد الشعر المتوسط الطول وطبقات من خصلات الشعر لإبراز جمال الوجه على غرار تسريحة باريمور، أما إيسلا فيشر فتعتمد خصلات الشعر المموج التي تتناسب مع الأجواء الشاطئية، سيلينا غوميز تبرز جمال وجهها المستدير من خلال إرجاع الشعر للوراء، وتلجأ ميلا كونيس إلى تسريحة "الفرينج" الناعمة لإبراز جمال وجهها وعينيها.

 

الماسي:

تمتلك النجمات: سكارليت جوهانسون، ميغان فوكس، جينفر لوبيز وإليزابيث هيرلي، وجهاً ماسياً، يتميز بفك سفلي وجبين صغير ووجنتين بارزتين، وتُبرز سكارليت جوهانسون جمال وجهها بالخصلات القصيرة التي يمكن إرجاعها خلف الأذن بسهولة، وتعتمد ميغان فوكس وإليزابيث هيرلي هذه الطريقة لكن مع شعر مموج طويل، وتعتمد جنيفر لوبيز تسريحة البوب المميزة بخصلات الشعر على شكل طبقات.

 

 المربع:

تعتمد النجمة جنيفر أنيستون الخصلات المموجة الطويلة على جانبي وجهها، وساندرا بولوك تُطبق ذات التسريحة مع خصلات أقصر، أما نيف كامبل فتحب الموجات الناعمة مع إرجاع جزء من الشعر خلف أذنيها، وتعتمد كيلي أوزبورن لوناً بنفسجياً جريئاً لشعرها، مع غُرة عريضة وقصيرة تبرز جمال وجهها المربع.

 

الطويل:

إذا كان لديكِ وجه طويل، فإليك عدة خيارات على غرار نجمات هوليوود الأربع: جيزيل بوندشين، سارة جيسيكا باركر، ساندرا أوه وليف تايلر، اعتمدي الغرة العريضة التي تغطي الجبهة، أو الموجات المنسدلة على الجبهة، وجانبي الوجه، أو الموجات الناعمة الطويلة، أو خصلات الكيرلي المنسدلة على الكتفين.