يتسبب انخفاض درجة الحرارة في ظهور العديد من المشكلات والأمراض، بما في ذلك مشاكل البشرة والجلد، لكن يمكنك التغلب على المشكلات المتعلقة بالبشرة من خلال النظر في مطبخك. نعم، نحن هنا مع حل رائع سيساعدك على البقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء.

إذن ما هذا الحل الشامل؟ إنه ملح الطعام، إذ يعد الملح جزءاً لا يتجزأ من استهلاكنا الغذائي اليومي، لكن هل تساءلتي يوماً كيف يمكن أن يؤثر في صحتك؟ دعينا نخبرك ذلك.

تقليل استهلاك الملح اليومي في نظامك الغذائي

وفقاً للإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، فإن المعيار الجديد لاستهلاك الصوديوم هو 5 غرامات، وهذا هو المدخول اليومي الموصى به لكل شخص، فأي نسبة أعلى من ذلك يمكن أن تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن من المؤسف القول بأن معظم الناس يستخدمون أعلى من هذا الحد بكثير مما يعرض حياتهم للخطر.

من ناحية أخرى، وبما أن الملح ليس عنصراً جيداً لصحتك، فهو مكون رائع لبشرتك.

أضيفي الملح إلى نظام العناية ببشرتك

أنتِ تعلمين أن بشرتنا تحتاج للكثير من العناية، خاصة خلال فصل الشتاء، وأفضل طريقة للعناية بها هي استخدام المكونات الطبيعية، لذا حان الوقت لتجربة عنصر أساسي في المطبخ، للحصول على بشرة جميلة، وهو الملح.

الملح مليء بالمعادن والمواد المغذية التي تحرم بشرتك منها، علاوة على ذلك يحتوي أيضاً على المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، الذي يعزز نسيج بشرتك ويحافظ عليها رطبة، لذا ينصح الخبراء بإضافته إلى ماء الاستحمام للتخلص من التوتر والتعب.

فوائد الملح عند إضافته لماء الاستحمام:

- يساعد نقع القدمين في الماء المالح على تقشير الكعوب الجافة المتشققة بسهولة.

- يساعد في إفراز السموم، وتخفيف التوتر.

- يمكن أن يساعد الملح في تخفيف آلام العضلات والمفاصل، عن طريق إرخاء العضلات المتوترة وتقليل الالتهاب.

- يمكن استخدامه لتخفيف التهاب الجلد والتهيج الناجم عن الإكزيما، وقدم الرياضي.

- يمكن إضافة الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى حوض الاستحمام لتخفيف جفاف وحكة الجلد، بما في ذلك الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات.

- يمتص بشكل طبيعي البكتيريا الموجودة في الجلد، ويمتص الزيوت والسموم التي تسد المسام من الجلد.

- يساعد على تقليل التشققات، بحيث يمكنك الحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

- يعالج الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما والصدفية وحتى الجفاف المفرط، وهو أمر شائع في فصل الشتاء.

- إنه مقشر ممتاز يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويجدد إشراقها، ويشدها، وينعمها للحصول على بشرة ناعمة بشكل عام.

- أخيراً وليس آخراً.. يعمل كمزيل طبيعي للسموم يمتص السموم والبكتيريا.

العسل

يساعد إضافة العسل إلى ماء الاستحمام على تليين الجلد وتغذيته وترطيبه ويمنع جفافه خلال فصل الشتاء، كما يساعد في علاج الحكة؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة، وفي تقليل الالتهابات والتشققات الناجمة عن انخفاض درجة الحرارة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الخضر على العديد من الفوائد التي تجعله عنصراً فعالاً من تقليل الوزن وتهدئة المعدة إلى حماية البشرة، خلال فصل الشتاء. لذا يعد من أكثر أنواع الشاي المفيدة للصحة والجمال، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي قد يكون لها فاعلية في تعزيز العديد من وظائف الجسم.

بالإضافة إلى ذلك؛ يمكن إضافة الشاي الأخضر إلى مياه الاستحمام لإمداد الجلد بكمية عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تدليل بشرتك بأفضل طريقة ممكنة، ويساعد على مكافحة حب الشباب ويمنع التجاعيد وبقع الشيخوخة.

إقرأ أيضاً:  نوع أو درجة "الفاونديشن" غير مناسبين؟.. إليكِ الحلول
 

 الليمون

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم؛ بما في ذلك فيتامين "سي" المهم جداً في زيادة مناعة الجسم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والزيوت، بالإضافة إلى دوره في علاج بعض مشاكل البشرة والشعر.

وهنا.. نكشف عن فوائد إضافة الليمون لماء الاستحمام، فهو إضافة جيد للغاية لمن يواجهون مشكلة اتساع مسام الجلد، حيث يساعد على تضييق المسام، ويساعد في تطهير البشرة وتقشيرها بشكل طبيعي.