كشف الفنان المصري، هاني شاكر، السبب وراء غضبه من انتشار أغاني المهرجانات الشعبية على الساحة الفنية حالياً، مبيناً أنه يعتقد أن الغالبية يشعرون بالهموم التي يحملها بداخله بسبب فئة مطربي المهرجانات الشعبية.

وتابع شاكر، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، أن الفن بدأ ينسحب من أصله، والذي عرفت به مصر على مدار تاريخها، حيث اختفت صورة الفن الجيدة التي كان الجميع يحلم بها، معقباً بأن غضبه الأكبر يكمن في أن الفن أصبح انتشاره من خلال مواقع "السوشيال ميديا"، دون النظر إلى قيمة وهدف ما يتم تقديمه.

وأكد شاكر أنه قرر مع أعضاء مجلس الإدارة، خلال فترة جائحة "كورونا"، وضع عدة قواعد وقوانين تساعد في تنظيم الفن، وقد بدأ بتنفيذ القرار الأول وهو منع استخدام الفلاشة، وهو القرار الذي أحدث فارقاً كبيراً مع أعضاء النقابة، معقباً بأنه بالنسبة للقرار الثاني الذي أثار ضجة واسعة، وهو منع مطربي المهرجانات من الغناء، بأنه لم يمنع أحداً.

وفسر هاني شاكر القرار بأنه صدر لكي يتعرف الناس إلى أسماء الأشخاص غير المسجلين في نقابة المهن الموسيقية، والذين تم رفضهم من النقابة بسبب عدم اتباعهم قوانين النقابة، والتي يعتبر من أبرز قوانينها تأدية الخدمة العسكرية والقراءة والكتابة.

وشدد على أن النقابة حاولت مساعدة حمو بيكا، من خلال توفير معلم خاص يدرس له الموسيقى، لكنه حضر حصة واحدة فقط، وهذا نتج عنه رسوبه في الاختبارات، كما حدث مع "عنبة" الذي قدم ورق تأدية الجيش، واكتشف أنها مستندات مزيفة، مشدداً على أنه ومع ذلك سيسمح لهم بالتقديم مرة أخرى لاختبارات النقابة.

إقرأ أيضاً:  مدوناً هذه الرسالة.. سامر البرقاوي يضع لمساته على الحلقة الأخيرة من «الهيبة»
 

ومضى هاني شاكر، قائلاً إن فئة مطربي الراب قد قدمت للنقابة، وجرى تعهدهم بضرورة الالتزام بقوانين النقابة، مبيناً أنه في حال عدم الالتزام بالتعهد سيتم سحب الترخيص منهم، وأوضح أن مدرب الراب "ويجز" تخطى الاختبارات وأقر في تعهد بالحفاظ على المظهر العام له وعدم التفوه بأي ألفاظ خارجية، متسائلاً: "هل هذه لا تعد محاولة من النقابة لاحتضان الألوان الجديدة في الفن، ومنحها فرصة؟"..

وأضاف هاني شاكر أنه اتخذ قراراً صارماً بعدم السماح لأي شخص غير مسجل في النقابة بالظهور في البرامج التلفزيونية أو الأعمال الفنية أو الإعلانات التلفزيونية أو إحياء حفل زفاف، وهذا يطبق عليهم داخل مصر فقط.