بعد ليلة طويلة من العمل أو الخروج مع الأسرة أو حتى الأعمال المنزلية الشاقة لا ينتج عن ذلك الصداع فقط وإرهاق الجسم، ولكن هناك تداعيات أخرى تظهر على وجهكِ، وتبدين بوجه مُتعب خالِ من الحيوية والنضارة.
من أجل التغلب على هذا الأمر، إليكِ نصائح للتخلص من شكل وجهكِ المُرهق منها:


اعتني بترطيب جسمكِ
احرصي على شرب كمية مناسبة من الماء؛ حتى ترتفع نسبة الرطوبة في جسمكِ، وينعكس ذلك على وجهكِ ويختفي الجفاف والشحوب، وأيضاً تختفي المسام البارزة؛ من أجل إنعاش وجهكِ بشكلٍ سريع، ويمكنكِ تجربة أحد الأقنعة الورقية المصنوعة من حمض الهيالورونيك من أجل التخلص من الخطوط الدقيقة ومظهر الوجه الشاحب والمتعب.


تناولِ مضادات الأكسدة
عندما يكون الوجه شاحباً ومرهقاً، من الممكن أن يعلوه بعض التورم؛ لذلك اعتني بإمداد بشرتكِ وجسمكِ بمضادات الأكسدة، ومن الأطعمة التي تُساعدكِ في هذا الأمر السبانخ، الأفوكادو، الفراولة والعنب.


ابتعدي عن المشروبات المحلاة
إذا كان لديكِ وجه شاحب ومتعب من الأفضل أن تتوقفي عن تناول المشروبات المحلاة بنسب كبيرة، من السكر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تضر جسمكِ، وأيضاً تنعكس على بشرتكِ ووجهكِ.


اغسلي وجهكِ وطبِّقي الثلج
للتخلص من شحوب وجهكِ، اغسليه جيداً، ثم مرري قطعة من الثلج على بشرتكِ من أجل تعزيز نضارة الوجه وحيويته، والتخلّص من مشكلة الإحمرار الناجمة عن توسع الأوعية الدموية.

إقراأ أيضاً:  5 منتجات بدلاً من الهايلايتر لإضفاء توهج على بشرتك
 

استعملي جاد رولر وأدوات تدليك الوجه
من الطرق البسيطة التي تساعدكِ على التخلص من مشكلة الوجه الشاحب أو المتعب هو استخدام جاد رولر أو أدوات تدليك الوجه، وذلك بعد وضعها لفترة في الفريزر من أجل تعزيز الدورة الدموية في الوجه، والتخلص من التعب والشحوب.


تخلَّصي من انتفاخ العيون
طبِّقي كمادات من شاي البابونج بعد غلي الأكياس، ثم وضعها في الثلاجة لتبرد، وضعي كيساً واحداً أسفل كل عين؛ للتخلّص من الانتفاخات المزعجة التي تزيد من إرهاق الوجه خلال 10 دقائق.


الاسبريهات المرطبة
من المنتجات التي تخلصكِ من مشكلة الوجه المرهق والشاحب هو تطبيق الاسبريهات المرطبة، خاصة المكونة من المغنسيوم والفواكه الحمضية.