بجانب العديد من المدن والوجهات الأجنبية حول العالم، تحظى الهند بالكثير من الأماكن السياحية المميزة، والتي تتسم بطابعٍ خاص، من بينها ولاية "أوديشا".
فيما يلي نتناول أبرز المعالم السياحية في ولاية "أوديشا" الهندية:

معبد راجا راني
يقع بالقرب من مطار "بوبانيسوار" أحد أبرز المعالم في ولاية أوديشا الهندية، وتم بناؤه تكريماً لإحدى الملكات، ويتميز بثرائه بمنحوتات مثيرة في مختلف الأرجاء، وبجانب طابعه التاريخي، كثيراً ما يتم تنظيم مهرجان موسيقي سنوي في المعبد، الذي يضم مجموعةً كبيرةً من الموسيقيين.

معبد لينجاراجا
يقع في مدينة "بوبانيسوار"، ويعود تاريخه لأكثر من 10 قرون، ويتميز بتصميمه اللافت، ويحتوي على مقصورات أساسية للورد "شيفا" محاطة بـ 64 مقصورة أصغر حجماً. يُذكر أنّه يتم غسل المقصورة الأساسية يومياً بالحليب والماء والقنب.

 

كهوف أوديجيري وكانداري
كهوف طبيعية تعد من المزارات السياحية المميزة في ولاية أوديشا، وعبارة عن أكثر من كهف، أحدهم يحتوي على 117 سطراً من النقوش حول "خارافيلا" ملك كالينجا.

سوق أوتكاليكا
من الأماكن المفضلة، وتحظى بشعبية كبيرة، فمن المنسوجات إلى المجوهرات ذات الطابع الهندي، يمكنكِ الاستمتاع بتجربة مميزة في سوق أوتكاليكا وستجدين كل شيء.

متحف القبائل
من المعالم المميزة أيضاً، وهو يعد بمثابة موسوعة أثرية للطوائف القبلية في ولاية أوديشا؛ حيث يضم أكثر من 2240 قطعة أثرية قبلية، ويعرض مجموعة متنوعة من العناصر، بما في ذلك الأدوات والفساتين والمجوهرات والأسلحة والمنسوجات وغيرها.