أطلق النجم المصري محمد حماقي أغنيةً جديدةً بعنوان "حلوة بلدنا حلوة"، وكانت عبارة عن أوبريت غنائي تم عرضه على الهواء في حدث سياحي ضخم أُقيم في مصر، وهو افتتاح طريق الكباش الذي يمتد عمره لأكثر من 3 آلاف عام، وذلك في محافظة الأقصر بحضور رئيس بلاده عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة، وسط إشادة عالمية بالحفل، ورصد من جميع وسائل الإعلام العالمية.
وجرى تصوير الأغنية في محافظة الأقصر بطريقة "الفيديو كليب"، وشاركت المغنية لارا اسكندر، محمد حماقي في الغناء، كما شارك بها "الموديلز" في شوارع الأقصر بالسوق السياحي بالمحافظة لمدة يوم كامل، والأغنية من كلمات منة القيعي، وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع نادر حمدي.
وجاءت كلمات الأغنية تقول: "هنا هنا فيه جنة على أرضنا، وجالنا العالم قال هنا مكانا من بداية الحياة، من كل البلاد بلدنا فيها حجر بينطق تاريخنا من يشهد يعيش هنا بداية الحياة، لف الدنيا ودور ودور قولي فين تشوف تصور سحر يعيش سنين تصور كل ده عندنا، تتفسح تعيش تنور مفيش زيها مفيش دي الأقصر، حلوة وناسها حلوة".

وتعليقاً على طرح جديده، قال محمد حماقي، في مقابلة تلفزيونية، إنه شعر بالتوتر والرهبة الكبيرة من فكرة المشاركة في حدث سياحي مهم مثل حفل افتتاح طريق الكباش، معرباً عن شعوره بالرضا عن الشكل الذي خرج به الحفل، وهو ما يؤكد قدرة مصر على تنظيم الاحتفالات الضخمة.
وأكد محمد حماقي، الذي لم يُشارك في حفل نقل المومياوات الملكية الذي أُقيم هذا العام في مصر أيضاً، أنه شعر بالغيرة من عدم المشاركة، رغم تمنيه ذلك، معقباً أنه كان في منتهى سعادته حين أُتيحت له الفرصة للمشاركة في الاحتفال بطريق الكباش.
وأشاد محمد حماقي بصوت لارا إسكندر التي شاركته الأغنية، مؤكداً أنها تمتلك صوتاً رائعاً، وأنه كان من الضروري أن تشاركه فتاة غناء "بلدنا حلوة"، موضحاً أنها غنَّت معه باللغتين الإنجليزية والفرنسية؛ لأن الهدف تقديم صورة مصر، التي تشمل الرجال والنساء، والتي لابد من تقديم رسالتها بكل اللغات.

إقرأ أيضاً:  عبدالمجيد عبدالله يُشوِّق الجمهور لأغنيته "أخدت قلبي".. وهكذا علِّق
 
ومضى محمد حماقي يقول إن الفنان يطمح دائماً لتقديم عمل عالمي، ولكنه راض للغاية حالياً ولن يجد عملاً أفضل من ذلك.

وواصل حماقي تعليقه، فقال إنَّ هناك اختلافاً بين حفل المومياوات والكباش، قائلاً إنَّ أوجه الاختلاف بين الحفلين هو أن احتفالية الكباش تتحدث عن الحياة وليست جنائزية مثل المومياوات أو ما بعدها، مشيراً إلى أنها تتحدث عن الحياة والبهجة، معرباً عن سعادته بما قدمه فى الحفل، قائلاً: "ماظنش أحلم بأكثر من كده.. ومفيش أفضل من اللي حصل".