قُوبلت مشاركة مطربو المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال في حفل غنائي بالمملكة العربية السعودية، على هامش فعاليات "موسم الرياض" الذي يُقام حالياً في العاصمة السعودية الرياض، باعتراضات واسعة من الجمهور. 
واعتبر بعض الجمهور أنّ الحفل الغنائي الذي جرى الإعلان عنه خلال الساعات الماضية يعد تقليلاً من موسم الرياض، الذي يُشارك فيه أكبر نجوم الغناء في الوطن العربي.
واعترض الجمهور من خلال التعليقات عبر بوستر الحفل، الذي شاركته الشركة المنظمة للحفل عبر حسابها في "تويتر"، إذ تساءل بعض المتابعين كيف يتم منعهم في مصر وتسمح لهم السعودية بالغناء، ووصف البعض الفن الذي يقدمونه بـ"الهابط"، فيما اعترض الكثير على اختيارهم لإحياء حفلات داخل الموسم، مطالبين باستبدالهم. 
ووفق بوستر الحفل سيُقام يوم الإثنين المقبل 29 نوفمبر في تمام السابعة مساء على مسرح أبو بكر سالم، ومن المقرر طرح التذاكر للجمهور في 26 نوفمبر. 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكشف حساب "موسم الرياض" الموثَّق في "تويتر" عن بوستر الحفل أيضاً، وأرفقه بتعليق: "‏موعودين بحفلة ماهي زي أي حفلة مع الفنانين عمر كمال وحسن شاكوش وبيكا في ‎#بوليفارد_رياض_سيتيبتنزل بكرة التذاكر.. لا تبعدون ‎#موسم_الرياض". 
واستمرت موجة الاعتراض من جانب الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنّهم لن يدفعوا تذاكر في فن هابط، مطالبين القائمين على الموسم بالحرص على الجمهور فيما يرغب من مطربين. 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


يُذكر أنّ مطربي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش، تم منعهم من الغناء بموجب قائمة حددتها نقابة المهن الموسيقية رفضت من خلالها إقامة حفلات لهما داخل مصر، كلٌ بأسبابه، وأهمها عدم قبولهما ضمن أعضاء النقابة، لعدم مطابقتهما الشروط. 

إقرأ أيضاً:  عبدالمجيد عبدالله يُشوِّق الجمهور لأغنيته "أخدت قلبي".. وهكذا علِّق
 

وفور إعلان النقابة عن أسماء الممنوعين من الغناء، بدأت معركة من التصريحات من جانب النقيب الفنان هاني شاكر والمطربين الممنوعين، وانقسم المشاهير والجمهور بين مؤيد ومعارض لحرية الفن والغناء وحق النقابة في المنع ومحاربة المهرجانات.