حقق المسلسل الكوري الجنوبي "Squid Games"، والمعروف في العالم العربي باسم "لعبة الحبار"، شهرة كبيرة منذ أن طرحته "نتفليكس" عبر منصتها، ما جذب الأنظار نحو الصناعة الترفيهية الكورية.
لكن الموهبة والإبداع الكوري لا يقتصران فقط على الأفلام والمسلسلات التي تُعرض على المنصات العالمية، لكن هناك الكثير من الروايات التي يمكن قراءتها والاستمتاع بها والتعلم أكثر عن مختلف جوانب الحياة.. منها:

"The Vegetarian":
صدرت رواية "The Vegetarian" في عام 2007، وهي من تأليف الكاتبة هان كانغ، وهي تعكس نمط كوريا الحديثة وتمت ترجمتها لعدة لغات: الإنجليزية، الصينية، الإسبانية والفرنسية، وتدور أحداث الرواية حول مصممة غرافيك تُقرر التوقف عن أكل اللحوم والتحول للنظام النباتي، بسبب رؤيتها المتكررة كوابيس دموية تتناول قسوة البشر، والرواية بشكل عام تتحدث عن العقبات والصعوبات التي نجدها في فهم الأخرين، وكيف أن كل شخص مسجون داخل نفسه.

"The Interpreter":
صدرت رواية "The Interpreter" عام 2003، للمؤلفة سوكي كيم، وتدور أحداثها حول فتاة تُدعى سوزي بارك، تبلغ من العمر 29 عاماً، وتعمل في ترجمة القضايا لدى محاكم نيويورك، وتكتشف من خلال عملها أن حادث مقتل والديها لم يكن بالصدفة، وإنما كان جريمة مخطط لها.

"Drifting House":
صدرت رواية "Drifting House" عام 2012، للكاتبة كريس لي، وتدور أحداثها بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا في الفترة ما بين بعد انتهاء الحرب، وصولاً للأزمنة الحديثة وتُركز الرواية بشكل أساسي على العقبات من أجل التعايش مع الماضي المليء بالاضطرابات، وبين الحاضر المليء بالكثير بالتحديات.

"Please Look After Mom":
عام 2009، صدرت رواية "Please Look After Mom"، من أعمال الكاتبة كيونغ سوك شين، وتم بيع أكثر من مليون نسخة بعد 10 شهور فقط من صدورها، وحصدت الكثير من الجوائز، وتدور أحداثها حول زوجة وأم تعرضت لجلطة دماغية جعلتها مشوشة في أغلب الأحيان، وعندما كانت في طريقها لرؤية أولادها افترقت عن زوجها داخل القطار بسبب الازدحام الشديد، وتبدأ رحلة زوجها البحث عنها.