يمكن أن تفسد أفضل وأغلى منتجات التجميل مظهرك، إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح، كون مستحضرات التجميل لها أسس وقواعد أيضاً لاستخدامها، حتى تعطيكِ المظهر الملائم. وهناك بعض الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها وتدمر مظهرك، بسبب استخدام المنتجات التجميلية بشكل خاطئ، منها:

رج طلاء الأظافر قبل استخدامه

تقوم بعض الفتيات برج زجاجة طلاء الأظافر قبل استخدامه، وتعطي هذه الخطوة نتائج سيئة، وتؤدي إلى جعل طلاء الأظافر يبدو بشكل سيئ، لأنها تحبس الهواء؛ ما يتسبب في ظهور فقاعات على الأظافر، ومن الأفضل لف الزجاجة بين يديك من دون أي حركات قوية، أو لا تفعلي شيئاً على الإطلاق.

وضع البودرة على الوجه بالكامل

بدلاً من وضع البودرة على الوجه بالكامل، يكفي تطبيقها على مناطق معينة فقط، ويُنصح بوضع بعض البودرة أسفل العين والجبهة والأنف والذقن، مع تجنب الخدين، حيث يؤدي وضع الكثير من البودرة إلى إبراز عيوب البشرة مثل النتوءات والأماكن الجافة على الوجه.

 تمشيط الشعر من الأعلى إلى الأسفل

يؤدي تمشيط الشعر من الأعلى إلى الأسفل إلى تكسر الشعر، وتعتبر الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر هي تقسيم الشعر إلى أقسام، وتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى، ويساعد ذلك على فك تشابك الشعر بسهولة.

إقرأ أيضاً:  5 منتجات بدلاً من الهايلايتر لإضفاء توهج على بشرتك
 

وضع العطر مباشرة

إذا كنتِ تريدين أن يدوم عطركِ لفترة أطول، ضعيه بعد ترطيب الجلد ولا تقومي برش العطر على شعرك، لأنه سيسبب جفافه لاحتوائه على مواد كحولية، كما أن فركه على البشرة ليس الطريقة الجيدة، حيث يسخن احتكاك الجلد ويطلق الإنزيمات الطبيعية التي تغير الرائحة، فقط ضعي العطر على الملابس.

وضع أحمر الشفاه من الحواف إلى المنتصف

تعتبر الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الشفاه هي من الداخل إلى الخارج، فيمنحك وضع أحمر الشفاه من المنتصف مزيداً من التحكم، ويقلل تلطخه، ويمكن استخدام الفرشاة أو الإصبع.