بعد العودة إلى المنزل بعد ضغط العمل، غالباً تشعرين بالإرهاق لدرجة عدم امتلاك الطاقة لتغيير الملابس. لذا، قد تستكمل بعض السيدات بقية يومهن بالجينز والقميص الذي كن يرتدينه في الصباح، لكن ينبغي عليكِ معرفة أن هذه العادة قد تتسبب في ضرر لصحتكِ ومظهرك.

في ما يلي بعض التأثيرات التي تحدث بسبب عدم تغيير الملابس فور العودة إلى المنزل:

التأثير في الأوردة والعروق

يمكن أن يجعلكِ الجينز الضيق تبدين بمظهر رائع، لكن إذا لم تخلعيه عند العودة إلى المنزل سيضر صحتك، نظراً لأن الملابس التي نرتديها عند الخروج أكثر ضيقاً من الملابس المنزلية المريحة، ويمكن أن تؤثر سلباً في الدورة الدموية، وتؤدي إلى إبطاء تدفق الدم، وتضر الأوردة في الجسم.

جلب البكتيريا إلى المنزل

هناك احتمال لنقل البكتيريا والفيروسات إلى المنزل، والتي قد تسبب العدوى عند البقاء بنفس الملابس طوال اليوم، وتشمل هذه  البكتيريا الراكدة التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي، والمكورات العنقودية الذهبية، التي يمكن أن تسبب التهابًا في أجزاء مختلفة من الجسم، وتقاوم فاعلية العديد من الأدوية.

إقرأ أيضاً:  أطعمة ومكملات تؤثر في عمل الغدة الدرقية
 

انتشار البثور والحبوب في الجسم

تعتبر الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية جذابة، إلا أنها لا تسمح للبشرة بالتنفس، وتحبس الحرارة على الجسم، ما يتسبب في انتشار البثور على الكتفين أو الظهر. كما أن البقاء بالملابس الرياضية بعد العودة إلى المنزل، سبب آخر لانتشار البثور على الرقبة أو الصدر، حيث صُممت الملابس الرياضية لتجعلكِ تشعرين بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، وفي حال عدم خلعها بعد ممارسة الرياضة قد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام، وظهور الرؤوس السوداء.

حدوث مشاكل في المعدة

تتسبب الملابس الضيقة التي تضغط على الخصر في حدوث مشاكل صحية، حيث إن الملابس التي تضغط على البطن يمكن أن تسبب مشاكل هضمية مختلفة، بما في ذلك ارتجاع المريء.