السفر من التجارب المثيرة والجميلة جداً، ووقت الإعداد للسفر وحزم الأمتعة، دائماً، يكون مليئاً بالحماسة والإثارة، إذ يستعد الفرد لمغامرة جديدة مميزة، ستكون مليئة بالذكريات الجميلة. إلا أنه ومع إعداد حقيبة السفر كثيراً يتم أخذ أشياء غير ضرورية، وتسبب تكدساً دون أي فائدة.. لذا نوضح في ما أشياء يُفضل تجنبها عند السفر:

أي شيء قابل للتلف

من المهم عدم أخذ أشياء قابلة للتلف، خاصة الأطعمة التي يمكن أن تفسد بسرعة أو ذات الرائحة القوية، بينما يفضل استبدالها بمواد غذائية جافة.

ما يُعتبر سلاحاً

دائماً يوصى بتجنب حمل أشياء حادة مثل السكين أو أدوات تقليم الأظافر أو أي شيء يمكن أن يضر بالآخرين، لأن مثل هذه الأشياء يتم اعتبارها أسلحة، ويمكن أن تعرقل مرحلة التفتيش والفحوص الأمنية وتعرضك لمشاكل.

إقرأ أيضاً:  أبرز الأماكن السياحية لعاشقات الموضة والتسوق
 

أي ملابس أو أدوات إضافية

في حين قد يبدو الأمر مغرياً معظم الوقت، إلا أنه ينبغي عدم أخذ ملابس أو أدوات إضافية، إذ يجب حزم الأشياء الأساسية فقط، لتجنب التكدس أو تعارض أمتعتك مع العدد المسموح به.

العناصر السائلة

يوصى، أيضاً، بتجنب اصطحاب الكثير من العناصر السائلة عند السفر، سواء كانت مشروبات أو ما يتعلق بالمكياج أو غيرها، وإذا تطلب الأمر حزم بعضها، فمن المهم الحرص على وضعها في كيس أو حقيبة مختلفة محكمة الغلق، مع التدقيق على إحكام غلق تلك العناصر.