يؤدي اسمرار وفرط تصبغ المفاصل لمشاكل في الثقة للسيدات، ويتركهن مترددات في الخروج وإظهار أصابعهن، خوفاً من انتقادات الآخرين.
وينتج اسمرار المفاصل عن عدة أسباب، بما في ذلك الجفاف والتعرض المفرط للمنظفات والمواد الكيميائية القاسية، وبعض الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية والإكزيما، لكن لحسن الحظ يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية التالية في التخلص من فرط تصبغ مفاصل الأصابع:

عصير الليمون
يحتوي الليمون على فيتامين (C)، الذي يلعب دوراً رئيسياً في تجديد البشرة وتفتيحها، وعلاج مشاكل، مثل: الشيخوخة، وفرط التصبغ.
طريقة الاستخدام:اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع السكر، وافركي يديك بقوة لمدة 10 دقائق، وكرري الأمر كل ليلة قبل النوم، قبل تطبيق كريم اليدين.

اللوز واللبن الرائب
اللوز غني بالبروتين، والزنك، والمغنيسيوم، وأوميغا 3، والكالسيوم، والعناصر التي تساعد على تغذية وتنعيم البشرة عند تطبيقها يومياً.
طريقة الاستخدام: اخلطي اللوز المطحون مع اللبن الرائب، وضعي المعجون على مفاصل أصابعك وافركيها لمدة 10 دقائق، وكرري العملية يومياً حتى يختفي التصبغ.

القشدة
يمكن لاستخدام القشدة كمرطب حل مشكلة اسمرار لون مفاصل الأصابع، فعند وضع القشدة التي تحتوي على حمض اللاكتيك على المفاصل، تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد.
طريقة الاستخدام: امزجي محتوى كبسولة فيتامين (E) مع بعض القشدة، وضعي الخليط على مفاصل أصابعك الجافة وانتظري بعض الوقت، ثم افركيها لمدة 5 دقائق واغسليها، وسيعمل الاستخدام المتكرر لهذه الطريقة على تنعيم بشرتك وتفتيحها.