عندما نتحدث عن عالم هوليوود بمجالاته المختلفة، لا نهتم فقط بأزياء ومجوهرات النجوم ومنازلهم الفخمة، لكن أيضاً بالحميات والأنظمة الغذائية، التي يقومون باتباعها من أجل الحصول على جسم ممشوق ولياقة بدنية عالية.

ودائماً يتحدث النجوم أنفسهم ومدربوهم واختصاصيو التغذية لديهم عن الأنظمة الغذائية، التي يحرصون على اتباعها من أجل التمتع بصحة ولياقة بدنية مرتفعة، من خلال التقرير التالي نقدم أشهر هذه الأنظمة:

ميغان فوكس:

تتبع الممثلة الأميركية، ميغان فوكس، حمية يُطلق عليها اسم العوامل الخمسة، وهي تدور حول رقم خمسة؛ خمسة أسابيع بمعدل خمس وجبات يومياً، وكل وجبة تتكون من خمسة مكونات: الدهون الصحية، الكربوهيدرات المفيدة، البروتين، الألياف والمشروبات التي لا تحتوي على سكر أو مواد محلاة.

غوينيث بالترو:

تتبع النجمة الأميركية، غوينيث بالترو، حمية الديتوكس (تطهير الجسم من السموم)، وتستمر بالترو على هذا النظام لمدة 3 أسابيع شهرياً، وتكرره عدة مرات على مدار السنة، وتدور حمية التخلص من السموم حول الابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على: الغلوتين، والكحول، والبيض، واللاكتوز.

بيونسيه وجاي زي:

تتبع النجمة بيونسيه، وزوجها مغني الراب الشهير جاي زي، النظام النباتي لمدة 22 يوماً، وتنطوي الحمية على جداول أسبوعية، لتنظيم تناول الخضراوات مع قليل من الأسماك.

كيم كاردشيان:

تتبع نجمة برنامج تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، نظاماً غذائياً معيناً، تُركز فيه على الدهون والبروتين، من أجل الحصول على الدهون الصحية، وتتناول كيم الأفوكادو والمكسرات، كما تحرص على تناول البيض والجبن والفواكه والخضراوات.

جيسيكا بيل:

تعشق الممثلة جيسيكا بيل نظام "باليو" (paleo) الغذائي، الذي يُركز على الأطعمة الطبيعية والطازجة، وتجنب الخضراوات والحبوب ومنتجات الألبان.

أنجلينا جولي:

تعتمد النجمة أنجلينا جولي نظاماً غذائياً خاصاً، من أجل تزويد جسمها بالطاقة، وأيضاً الحفاظ على صحة شعرها وبشرتها، وتُفضل تناول الوجبات الخفيفة المصنوعة من الكينوا، وبذور الشيا، والذرة والحنطة السوداء.

فيكتوريا بيكهام:

تتبع نجمة فرقة "سبايس غيرلز" السابقة ومصممة الأزياء الحالية، فيكتوريا بيكهام، نظاماً يُعرف باسم النظام الغذائي القلوي، الذي يدور حول موازنة درجة حموضة الجسم ما بين 7.35-7.45، وتعتمد بيكهام في هذا النظام بنسبة 80% على الأطعمة القلوية، مثل: الخضراوات، والمكسرات، والفواكه، والبقوليات، والبروكلي، واللفت، والجريب فروت، أما الـ20% المتبقية، فتعتمد فيها بيكهام على الأطعمة الحمضية، مثل: الأسماك، واللحوم، والقهوة، ومنتجات الألبان، والسكر.