عادة تكون تجهيزات الزواج وحفل الزفاف مليئة بالتوتر والإرهاق لكلا العروسين، فتكون فترة شهر العسل هي الفترة التي يرغب فيها الثنائي بالاسترخاء والاستمتاع بوقتهما.

وفي حين أن الأمر قد يبدو أنه لا يتطلب الكثير من الترتيبات والتجهيزات، إلا أن نجاح رحلة شهر العسل يعتمد على عدة خطوات ونصائح.. في ما يلي نوضح دليل اختيار وجهة شهر العسل:

مناقشة الاهتمامات

يُنصح بمناقشة الثنائي اهتماماتهما وما يفضلانه في رحلة شهر العسل، مثل ما إذا كانا يفضلان الشاطئ أو الجبال أو طبيعة المناخ اللذان يريدان الاستمتاع به، فذلك سيساعد في تضييق نطاق البحث.

التخطيط للأنشطة

من المهم، أيضاً، مناقشة الأنشطة المراد تنفيذها والتخطيط لها، سواء كانت تتطلب ممارسة رياضة ما كمغامرة، أو للسياحة ومشاهدة المعالم، أو الغوص، أو غيرها من أنشطة.

إقرأ أيضاً:  أبرز الأماكن السياحية لعاشقات الموضة والتسوق
 

مدة الرحلة

بجانب تحديد نوعية المكان، يوصى بتحديد مدة أو طول الرحلة، لأنه في حال عمل أحد الزوجين أو كلاهما، سيتطلب الأمر التقدم بطلب للحصول على إجازة مقدماً، أو تتبع عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، فذلك يحتاج لترتيب مسبق.

الميزانية

من الخطوات المهمة، أيضاً، تحديد ميزانية شهر العسل، ووضع الأمور المالية في الاعتبار في ما يتعلق بتكلفة الفنادق والسفر والطعام، وغيرها من عناصر، لتجنب إنفاق أكثر من الميزانية.

فهم وضع المكان

قبل اتخاذ خطوة حجز التذاكر، من الضروري التحقق من الوضع الحالي لوجهة السفر، ففي بعض الأحيان لا يستقبل العديد من البلدان والمدن السياح والمسافرين، نتيجة ظروف معينة.