طرحت شركة "Asus" الكورية جهازاً ذكياً جديداً، يمكنه كشف مدى نظافة الخضراوات والفاكهة، بعد أن يتم غسلها بالطريقة التقليدية، ومعرفة مدى خلو هذه الأطعمة من وجود الملوثات والمبيدات الحشرية.

وأطلقت الشركة على جهاز المطبخ الجديد اسم "PureGo PD100"، والذي يضمن للمستخدمين خضراوات وفاكهة نظيفة خالية من أي ملوثات أو مبيدات ضارة عالقة على سطحها، وأوضحت الشركة المصنعة للجهاز أن طريقة استخدامه بسيطة للغاية.

في البداية، يتم غسل الخضراوات والفاكهة المراد التحقق منها بالماء الجاري، ثم توضع الخضراوات والفاكهة في وعاء وتغمر بالماء، وتترك لمدة تراوح بين 2 و3 دقائق. بعد هذه الخطوة، يوضع جهاز "PureGo PD100" داخل الماء، باستخدام المستشعر البصري، حيث يقوم الجهاز بالتحقق مما إذا كانت هذه المجموعة من الخضراوات والفاكهة تم غسلها وتنظيفها جيداً أم لا.

إذا استشعر الجهاز أن الطعام نظيفاً وخالٍ من أي ملوثات فسيضئ باللون الأخضر، أما في حالة كان الطعام بحاجة لإعادة غسله مرة أخرى فسيعطيك الجهاز إشارة باللون الأحمر أو البرتقالي.

إقرأ أيضاً:  بحجم حبة الملح.. تطوير كاميرا مجهرية يمكنها إنتاج صور واضحة وملونة
 

وأفادت الشركة بأن الجهاز الذكي الجديد لا يعمل مع أنواع معينة من الخضراوات والفاكهة، مثل: السبانخ، والفراولة، وأنواع من الفطر.

وطُرح الجهاز للبيع في الأسواق بسعر 4990 دولاراً تايوانياً جديداً، أي ما يقرب من 200 دولار أميركي. ووفقاً للبيانات الصادرة عن الشركة، فإن الجهاز تمكن من اكتشاف نسبة 70% من المبيدات الحشرية المستخدمة داخل الولايات المتحدة الأميركية.