رد المطرب المصري، عمر كمال، على التهم الموجهة إليه، بعد حفله الأخير بالمملكة العربية السعودية، بسبب تغييره كلمتين من أغنية "بنت الجيران"، واستبدالهما بكلمتي "تمور وحليب"، لتتناسب مع حفله في المملكة.

وأعرب كمال عن استيائه الشديد من انتشار تصريحات كاذبة على لسانه، مثل: "استبداله للكلمات لتتناسب مع وجوده في أرض مقدسة كالمملكة السعودية"، الأمر الذي جعل نقابة الموسيقيين توجه إليه تهمة "الإساءة إلى مصر"؛ على الرغم من طلب نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر تغيير الكلمتين في وقت سابق، لعدم تناسبهما مع القيم الأخلاقية.

وأكد كمال أنه ليس مسؤولاً عن أي تصريحات ليست على لسانه، كما أنه لم يقصد أي إهانة لمصر، مستدلاً بموقف للنجم الراحل عبدالحليم حافظ، وهو تغييره بعض كلمات أغنيته الشهيرة "قولوله الحقيقة"، عند غنائها في السعودية؛ حيث غيرها إلى "روحوله المدينة".

وأضاف كمال أنه لم يقصد سوى استبدال الكلمات بكلمات لها شهرة، خاصة في البلد الذي يغني فيه، لأن السعودية تعرف بأجود أنواع التمور على مستوى العالم، كما أن الكلمتين تم استبدالهما منذ صدور قرار النقابة.

واختتم عمر كمال حديثه، مؤكداً أنه مستعد للمثول لأي تحقيقات، لتوضيح الصورة بشكل صحيح، والدفاع عن نفسه وحبه واحترامه لوطنه.

إقرأ أيضاً:  معتصم النهار يبحث عن طفلة.. فما القصة؟
 

وكانت نقابة المهن الموسيقية، بقيادة النجم هاني شاكر، قد اتخذت قراراً بتحويل المطرب عمر كمال للتحقيق، بشأن التهم المنسوبة إليه، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة معه.

وجاء في بيان النقابة، الصادر بحق عمر كمال، أن النقابة تنأى بكل ما يسيء لقداسة الوطن، والتشكيك في تحليه بقيم خلقية، كما أنها تتصدى لكل ما هو رديء، ويضر بأخلاق الأجيال الجديدة.