ربما تكون أبرز التجاعيد في وجه الإنسان هي التي تقع حول العينين، وذلك لأن العينين هي الجزء الأكثر حساسية في الوجه، وتتقدم في السن أسرع من بقية البشرة.

ونظراً لأن العديد من الناس ليس لديهم المال اللازم لاستخدام "الفيلر والبوتوكس"، للتخلص من الخطوط والتجاعيد مثل المشاهير، نسرد في ما يلي بعض العناصر التي يجب أن تبحثي عنها في الكريمات والمستحضرات، التي تساعد على تنعيم تلك التجاعيد الدقيقة حول عينيك:

1. الببتيدات Peptides

تُصنع الببتيدات من الأحماض الأمينية، ونظراً لأن صحة الجلد تحتاج إلى البروتين، والكولاجين يتكون من عديد من الببتيدات، يجب عليك اختيار الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على الببتيدات، لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد البشرة ومنع التجاعيد.

2. الريتينول Retinol

الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين (أ)، وهو يحفز إنتاج الكولاجين والتخلص من الخلايا الميتة واستبدالها، ومع ذلك يجب توخي الحذر من فرط استخدام الريتينول، حتى لا تضر البشرة.

إقرأ  أيضاً:  علامات تدل على أن غسول الوجه يضر بشرتك
 

3. مضادات الأكسدة Antioxidants

يسبب الإجهاد التأكسدي من الملوثات والأشعة فوق البنفسجية ظهور التجاعيد، لذلك يمكن لمضادات الأكسدة، مثل فيتامين (ج) و(هـ)، وحمض الفيروليك، ومستخلصات التوت، مساعدتك على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين.

4. حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid

يعمل حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة، ما يجعلها تبدو منتعشة ومرنة، وهو مكون ضروري لمنع التجاعيد، لأن المنطقة الواقعة تحت العينين تعاني الجفاف بسهولة، وتحتاج إلى ترطيب مستمر.

5. كريمات الوقاية من الشمس

تتسبب أشعة الشمس في تكسير الكولاجين بالبشرة وظهور التجاعيد على الجلد، لذا يجب أن تحرصي على استخدام كريم واقٍ من الشمس على منطقة ما حول العينين، لحمايتها من التجاعيد.