أكدت الفنانة الكويتية شيماء علي أنّها تلقت العديد من التساؤلات حول تغيّر شكل عينها؛ حيث كشفت عن السبب من خلال فيديو نشرته بحسابها في "سناب شات". وظهرت شيماء في الفيديو وهي داخل سيارتها، قائلةً إنّها خضعت لعملية رفع للحواجب، مشددةً على أنها أحبَّت الـ"لوك الجديد" الذي أصبحت عليه . 

وأشارت الفنانة الكويتية إلى أنّها تُلاحظ الفارق في مظهرها خلال قيامها بوضع المكياج الخاص، وعلّقت على ذلك بقولها: "عيني أصبحت فريش". ونصحت شيماء علي متابعاتها بتجربة هذه التقنية الجديدة مع ضرورة عدم القيام بأمور زائدة عن الحد، حيث قالت "لا تأفورون". كما تحرص الفنانة الكويتية كذلك على استغلال حسابها في "انستغرام" لتقديم بعض النصائح والحكم المفيدة إلى جمهورها ومتابعيها. 

وفي وقت سابق نشرت شيماء صورة لها، ودوّنت أسفلها تعليقاً عما تكسبه بشاشة الوجه من قوة وثقة لصاحبها، حيث قالت: "من القوة أن تكون بشوش الوجه". 
وفي منشور آخر، حرصت من خلاله على تعريف جمهورها الفارق بين الكبر في العمر والكبر في العقول، مبينةً أن هناك فرقاً بين الثنائي بشكل كبير، معتبرةً أنّ الإنسان يكبر في العمر مجبراً على ذلك، لكن نضج عقله يكون باختياره. 

وكتبت: "هناك فرق بين أن تكبر بالعمر، وأن تكبر بالعقل.. فالأولى إجبار والثانية اختيار"، متابعةً أنها تتمنى للجمهور المتابع لها السعادة وراحة البال. 
واحتفلت شيماء علي، مؤخراً، بعيد ميلاد ابنها أحمد، وظهرت بشكلٍ مختلف طوال مراسم الاحتفال، من خلال شخصية "الساحرة الشريرة"، التي اشتهرت في العديد من الأفلام السينمائية، وكذلك أفلام الرسوم المتحركة.