بعد شهور طويلة قضاها الأشخاص في منازلهم؛ بسبب إجراءات فيروس كورونا، بدأوا يبحثون الآن عن قضاء العطلات في أماكن جديدة، منها جنوب فرنسا المشهورة بمنتجعاتها الشاطئية الجذابة ومناظر اليخوت الجميلة، كما أنّها تعتبر مركزاً للثقافة. وفيما يلي أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جنوب فرنسا:

ناربون
غالباً ما كان يُنظر إلى ناربون على أنّها مكان لقضاء يوم واحد فقط، ولكن بعد سلسلة من التطورات، أصبحت مكاناً للإقامات الطويلة. ويُعدُّ متحف Narbo Via مكاناً مثالياً للزيارة، وهو يكشف عن التاريخ الروماني القديم لناربون مع أكثر من 1000 قطعة تاريخية والمعارض والأفلام والعروض تفاعلية.

بروفنس
تشتهر منطقة بروفنس بريفها المليء باللافندر وتميزها في الطهي، كما تمتلك أماكن مميزة في عالم التصميم والفن، حيث يمكن الإقامة في فندق Airelles Gordes - La Bastide الفاخر، وزيارة الأسواق والمتاحف. وتعتبر منطقة "آرل" الأكثر صخباً في بروفانس، حيث يوجد مركز للفنون يضم مبنى برجياً بمساحة 15000 متر مربع، صممه المهندس المعماري الكندي الأميركي فرانك غيري.

مرسيليا
تُعتبر مرسيليا عاصمة الثقافة الأوروبية منذ عام 2013، وتتميز المدينة بشواطئها وتاريخها وعمارتها وثقافتها، ويتم التعامل مع مرسيليا باعتبارها مركزاً ترفيهياً في جنوب البلاد، باحتوائها على العديد من المتاحف ودور السينما والمسارح والنوادي والمطاعم ومحلات الأزياء والفنادق والمعارض الفنية.

الريفييرا الفرنسية - كوت دازور
الريفييرا من الأماكن الجديرة بالزيارة، حيث تكثر فيها المنتجعات السياحية، كما تتميز بالكتل الصخرية الحمراء على الساحل، بالإضافة إلى أنّها منطقة ترفيهية للسياح الفرنسيين والأجانب. وتضم الريفييرا الفرنسية مدناً شهيرة مثل كان التي تشهد سنوياٍ مهرجان كان السينمائي، وسانت تروبيز، ونيس.