استغاث الفنان المصري الشاب ياسين السقا، ابن النجم أحمد السقا؛ بسبب تعطل دراسته في الولايات المتحدة الأميركية لأكثر من عام، إذ وجه نداءً إلى المسؤولين عن التعليم في أميركا بالنظر إلى موقفه، عقب رفض تأشيرة سفره المتكررة، وتعطل مسيرته الدراسية.
وأضاف ياسين السقا، في منشور مطوَّل عبر حسابه في "انستغرام"، أنَّ هذه الرسالة موجهة إلى المعالجة الإدارية للولايات المتحدة، موضحاً أنه ليست لديه طريقة أخرى سوى وسائل التواصل الاجتماعي؛ كونها المنصة الوحيدة التي ترفع الوعي وتجذب انتباه الجميع.
وعقَّب ياسين السقا، قائلاً إنه طفل نشأ مع شغف لن يموت أبداً، على الرغم مما مرَّ به قبل عامين تقريباً، حيث كان هذا الشغف فنوناً درامية، مردفاً أنه في نوفمبر 2019 تم قبوله في The New School's College of Performing Arts وكان لديه فصل دراسي رائع وناجح في نيويورك، وأنه لم يتسبب في أي مشاكل.
وتابع نجل أحمد السقا أنه عاد إلى مصر في عيد الميلاد، وذلك لقضاء وقت مع عائلته، كما كان لديه هدف واحد هو تحقيق 4 سنوات من الدراسة والتعلم من الأفضل، لافتاً إلى أنه في التاسع عشر من يناير 2020، كان على استعداد للعودة إلى نيويورك، وكان حريصاً على مواصلة دراسته حتى أوقفوه فجأة قبل دخول الطائرة وأخبرته السيدة المجاورة للمكتب أنَّ لديه مشكلة ويجب أن تتحقق من تأشيرته، وحينها حلقت الطائرة من دونه.
واستطرد ياسين السقا أنه في اليوم التالي ذهب إلى السفارة، حيث شرع ثلاثة رجال أميركيين في طرح الأسئلة عليه وأجاب بكل صدق من دون أن يعرف ما المشكلة، وتم إلغاء تأشيرته من دون تحيز، مطالبين إياه بأن يعاود تقديم طلب الحصول على إجازة.

ومضى ياسين السقا، قائلاً إنه اضطر إلى العمل عبر الإنترنت، وقرر أن يقضي سنة فاصلة، رغم أنه مازال لا يعرف ما المشكلة، مردفاً أنه في 16 أغسطس من العام الجاري، عاد إلى السفارة على أمل لقاء سلس، ولكن كان الأمر على عكس توقعه، إذ تم إرسال جواز سفره إلى المعالجة الإدارية، وحتى الآن لا يزال الجواز في اجراء إداري.
وبيَّن نجل أحمد السقا أنه طفل لديه حلم، وقد جرب كل شيء، آملاً في أن يصل إلى أي شخص يمكنه إصلاح هذا الموقف؛ لأنه بالتأكيد هناك سوء فهم، كونه يعرف أن الولايات المتحدة "بلد يتم فيه تحقيق العدالة".
وأشار إلى محل دراسته في أميركا The New School's College of Performing Arts، قائلاً: "من فضلك أحتاج إلى مساعدتك للعودة في الربيع لأنني أعمل عبر الإنترنت الآن"، مشيراً إلى أنَّ هذا الأمر استمر لفترة طويلة للغاية؛ مما يؤثر على مستقبله كشخص لم يلحق أي ضرر بأحد.
من جانبه، حرص النجم أحمد السقا على دعم ابنه "ياسين" في أزمته تلك، حيث شارك نفس منشوره عبر حسابه في "انستغرام"، وترك تعليقاً قال فيه: "ابني"، وسط تفاعل كبير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالتدخل لحل أزمته.