أكد الفنان المصري محمد ممدوح، أن شخصية "أبو صدام" التي يجددها ضمن فيلمه السينمائي الجديد "أبو صدام" الذي عرض خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بنسخته 43، لم تؤثر في شخصيته الحقيقية، ولم تغير فيه شيئاً، معبراً عن سعادته بذلك لأن "أبو صدام" شخصية مليئة بالسلبيات، وشخصيته الحقيقية أيضاً يوجد بها سلبيات، وتجمع هذه السلبيات مع بعضها يؤثر فيه.
وكشف ممدوح، في تصريحات خص بها "زهرة الخليج"، أنه عاش مع سائق شاحنة (تريلا) لمدة أسبوع من أجل تجسيد تلك الشخصية، والتعرف على كيفية التعامل مع التريلا.
وأوضح، أن أصعب مشاهده في الفيلم تمثلت في مشهد "الحادثة"، نظراً لوجود عدة مشاكل أثناء تصويره، أبرزها التغيرات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار التي كادت تؤدي إلى تساقط الشاحنة على الطريق.
وأشار محمد ممدوح، إلى أنه لم يوافق على الفيلم بسبب تقديمه لشخصية مركبة، لأنه لا ينشغل بذلك، حيث أن شخصيات الجميع مركبة، ولكن ما جعله يوافق هو اختلاف السيناريو والشخصية، بالإضافة إلى شركة الإنتاج التي سبق وتعاون معها من خلال فيلم "عيار ناري". واستطرد قائلاً إنه لا يهمه تحقيق أعماله الدرامية صدى أكبر من أعماله السينمائية، مؤكداً أنه يمثل ويقدم شخصية فقط.
وأضاف "ممدوح"، تم تصنيع "التريلا" بشكل محدد من أجل المشروع، وذلك كان صعباً على الفنيين، وأرهقهم كثيراً.
وأشاد محمد ممدوح، بالفنان الشاب أحمد داش، الذي سعد بمشاركته في العمل، متوقعاً أنه سيكون من أهم الممثلين في المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.