يرغب العديد منا في قضاء إجازة عيد ميلاد مثالية مغطاة بالثلوج، حيث يصنع البعض منا رجل الثلج، والبعض الآخر يرغب في الجلوس بجوار نار هائجة، ومشاهدة الثلوج تتساقط في الخارج، ومن المؤكد أن الوجود بمكان مثلج في وقت عيد الميلاد سيجلب ابتسامة مفعمة بالحب على وجهك.
وإذا كنتِ تحلمين بعيد الميلاد الأبيض؛ فإليكِ أكبر خمس دول من حيث تساقط الثلوج في أوروبا، بناءً على متوسط عدد أيام تساقط الثلوج شهرياً، خلال فصل الشتاء، كي تحظي بإجازة احتفالية لا تنسى.

هلسنكي
تحتل العاصمة الفنلندية هلسنكي المرتبة الخامسة بمعدل 16.5 يوماً ثلجياً في الشهر، وإذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بالهواء الطلق، فقط احصلي على "pulkka"، وهي مزلقة يمكنك شراؤها في جميع أنحاء العاصمة، وقومي بالذهاب إلى "Sinebrychoff Park"، فهي وجهة شهيرة للمتزلجين مع بعض التلال الرائعة للانزلاق.

توركو
توركو هي أقدم مدينة في فنلندا، وتقع على الساحل الجنوبي الغربي، وهي مليئة بقلاع القرون الوسطى التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وواحدة من أكثر الطرق غرابة لاستكشاف المدينة هي "التزلج على الجليد"، ففي فصل الشتاء يتجمد نهر "أورا"، الذي يمر عبر المدينة، لذا يمكنك التزلج أو التنزه على طوله لزيارة المعالم السياحية المختلفة.

إرفورت
في المرتبة الثالثة تقع مدينة إرفورت الصغيرة، عاصمة ولاية تورينجيا الألمانية، ويبلغ عدد سكانها 213000 نسمة فقط، وإذا كنتِ تبحثين عن ملاذ شتوي هادئ، فقد تكون هذه المدينة هي المكان المناسب لك، ومع 17.25 يوماً ثلجياً في الشهر تعد المدينة موطناً للكثير من الهندسة المعمارية الفريدة من العصور الوسطى، بما في ذلك كاتدرائية سانت ماري.
كما يعد جسر "Krämerbrücke"، بمبانيه ذات البطاقات البريدية المصورة، مكاناً رائعاً لالتقاط صور لقضاء إجازتك الشتوية، في حين أن كنيسة "St.Severus" القوطية بها خمس بلاطات لاستكشافها.

فيلنيوس
احتلت مدينة فيلنيوس في ليتوانيا المرتبة الثانية بمتوسط 18.5 يوماً ثلجياً في الشهر، باعتبارها العاصمة الصاخبة للبلاد وتشتهر فيلنيوس بالعمارة الباروكية في وسطها التاريخي، والذي يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1994.
وإذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بروح الشتاء، فيقع منتجع التزلج "Liepkalnis" على بعد 5 كيلومترات فقط خارج المدينة، ويوفر بعض الإطلالات الخلابة على فيلنيوس، وإذا كنتِ مهتمة بشكل أكبر بالثقافة، فيمكنك زيارة متحف ليتوانيا الوطني للفنون، لاكتشاف تاريخ الفن الغني للبلاد.

تالين
تهب مدينة تالين في إستونيا 20.5 يوماً من الثلج شهرياً، وتعتبر عاصمة البلد والنقطة الثقافية الساخنة رومانسية جداً في الشتاء. كما توجد بها بلدة "Kesklinn"، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وواحدة من أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا، وتبدو جميلة بشكل خاص عندما تكون مغطاة بالثلج.