قد تكون الحفلات الفاخرة حلماً لأي فتاة في يوم زفافها، ومع ذلك هناك من يحبون الابتعاد عن التكاليف الزائدة، ويعشقون الاحتفالات البسيطة.
وإذا كنتِ تفكرين في التخلي عن حفلات الزفاف المكلفة، من أجل حفل زفاف بسيط وجميل نسبياً، فهناك بعض النصائح الفعالة لحفل زفاف صغير وبسيط.

فنان مكياج صديق
يتقاضى فنانو المكياج مبلغاً كبيراً كرسوم لمكياج الزفاف، وقد ينتهي الأمر بدفع مبلغ هائل بتحضيرات ما قبل الزفاف وحفل الزفاف. ومع ذلك، يمكن خفض هذه النفقات عن طريق الاستعانة بصديق يمتلك مهارات المكياج. وبالإضافة إلى توفير النفقات، فإنه سيقدم لكِ مظهراً بسيطاً، بدلاً من الحصول على إطلالة متكلفة بواسطة فناني المكياج.

حفل زفاف صغير
إذا كنتِ مصممة على استئجار مكان لحفل الزفاف، فتذكري أنه يمكنكِ توفير الكثير من المال؛ إذا تجنبتِ استئجار مكان لحفل الخطوبة، والاحتفالات الأخرى التي تسبق الزفاف، كما يمكنكِ تجهيز الحفل في المنزل. ولا يوفر تصميم حفل زفاف بسيط المال فحسب، بل إنه يوفر أيضاً الوقت والطاقة والجهد لإنجاز المزيد. 

ديكور بسيط
يمكن تصميم ديكور مميز، واستخدام الأضواء الخيالية والشموع، لتزيين منزلك بشكل جميل، وتقليل الديكور بطريقة رائعة، وسيوفر ذلك مبلغاً كبيراً من النقود التي كان من الممكن إنفاقها على رسوم الإيجار الخاصة في أماكن الزفاف الكبيرة. 

تقليل الضيوف
كما يمكن اختصار قائمة الضيوف، ودعوة عدد قليل من الأشخاص، ورغم أن استضافة كل الأشخاص الذين تعرفينهم لحفل زفافك أمر مثالي، فإن تحمل الديون لتحقيق ذلك الأمر ليس طريقة رائعة لبدء الزواج.