تمتلئ الأسواق بالعديد من مكونات العناية بالبشرة، ومن بين المكونات الجديرة بالاهتمام "الكركديه"، الذي يصفه خبراء التجميل بأنه "بوتوكس طبيعي".

ويعتبر الكركديه شبيهاً بالبوتوكس، كونه مكوناً رائعاً لشد البشرة، و"الكركديه" عبارة عن فيتامين (سي)، وحمض ألفا هيدروكسي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

ويعرف فيتامين (سي) بفوائده المذهلة للبشرة، وخصائصه التي تعزز الكولاجين، وتعتبر أيضاً مضادات الأكسدة: الأنثوسيانين، والميريسيتين، والبيتا كاروتين، الموجودة في الكركديه سبب تسميته بالبوتوكس الطبيعي، ويزيد الأنثوسيانين إنتاج الإيلاستين (بروتين يساهم في المحافظة على مرونة الجلد)، وتجديد الخلايا.

ويمنح الإيلاستين البشرة مظهراً أكثر نضارة وشباباً، ويقلل التجاعيد ويشد البشرة، كما يعمل الميريستين والبيتا كاروتين على إبطاء تدهور الكولاجين وتقليل الحصول على بشرة مشرقة وذات مظهر شبابي.

في ما يلي بعض المنتجات التي تحتوي على فوائد الكركديه:

كريم "Saint Jane Hydrating Petal Cream"

يعتبر مرطباً رائعاً للاستخدام، لأنه يمنع الجذور الحرة، مع الحفاظ على نضارة البشرة، ويحتوي على تركيبة خفيفة ولطيفة، ما يجعله مناسباً للبشرة الحساسة.

قطرات "Obagi Hydro-Drops"

يقوم هذا المنتج بترطيب وتغذية الجلد، خاصةً البشرة الجافة، كما يمنع أيضاً فقدان الرطوبة، ويجعل البشرة مشرقة على الفور بسبب خلاصة الكركديه.

سيروم "Irene Forte Hibiscus Serum"

يمكنكِ استخدام هذا المنتج وتدليكه على البشرة من منطقة الصدر إلى أعلى في حركات دائرية، وتعمل مضادات الأكسدة المشتقة من الكركديه على شد الجلد وملء الخطوط والتجاعيد.

زيت "Pholk Beauty Hibiscus Night Oil"

يعمل هذا الزيت على الوقاية من فرط التصبغ أثناء النوم، ويتم دمج الكركديه مع الزيوت الأساسية الأخرى لتقشير البشرة بلطف، والتخلص من البقع الداكنة، للحصول على بشرة موحدة.

كريم العين "African Botanics Marula Resurrection"

يعتبر الكركديه واحداً من المكونات القوية في هذا المنتج مع الكافيين وفيتامين (سي)، فهو يقلل انتفاخ العين، ويعالج الهالات السوداء، ويشد الجلد، ويقلل علامات الشيخوخة.