يستخدم خل التفاح في الطبخ والطب منذ عدة قرون، إلا أنه بدأ استخدامه في منتجات العناية بالبشرة والشعر حديثاً، وينطلق من خل التفاح "حمض الأسيتيك"، أثناء عملية التخمير، وهو معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، ويعالج مشاكل البشرة، مثل: التجاعيد، وحب الشباب، وحروق الشمس، فضلاً عن ذلك فهو يحسن صحة فروة الرأس، ويقوي الشعر، ويعزز اللمعان.
في ما يلي مجموعة من المنتجات التي تحتوي على خل التفاح، للحصول على بشرة صافية، وشعر لامع:

 

غسول الوجه الرغوي "WOW Skin Science"
بسبب خصائص خل التفاح الفعالة لتطهير الجلد من البكتيريا، يساعد هذا المنتج، الذي يحتوي أيضاً على خلاصة الصبار وB5، في علاج حب الشباب، وإزالة الزيوت والأوساخ من الوجه.

 

غسول الوجه من "Mamaearth"
يمتلك هذا الغسول خصائص قوية مضادة للميكروبات، تساعد في تخفيف التهابات الجلد وتهدئتها، كما يحتوي هذا الغسول على مزيج من خل التفاح والخيار، وينظف بلطف، ويقشر البشرة، ويزيل الشوائب منها.

 

شامبو القشرة من "The Beauty Co"
يكون الشعر الباهت والمجعد أكثر قلوية، ويساعد وضع هذا الشامبو الذي يحتوي على خل التفاح في خفض درجة الحموضة، وإعادة توازن صحة الشعر، كما تساعد خصائص خل التفاح المضادة للبكتيريا في السيطرة على البكتيريا أو الفطريات، وحل مشاكل فروة الرأس والشعر.

 

 

قناع الشعر من "The Beauty Co"
بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، مثل فيتامين (سي) و(ب)، يساعد هذا القناع على تقشير فروة الرأس، وتحسين لمعان الشعر وترطيبه وتقويته.

 

 

قناع البشرة من "Mamaearth"
يعالج هذا المنتج مشكلة انسداد المسام، ويجعل البشرة صحية وناعمة، ويحارب علامات الشيخوخة مثل التصبغ.

مرطب البشرة من "Mamaearth"
يعتبر هذا المنتج مثالياً للبشرة المعرضة لحب الشباب، ويساعد على الترطيب الفعال للوجه، ويعالج حب الشباب والبثور.