تعتبر المجر، وعاصمتها بودابست، من أجمل الأماكن في العالم التي تضم العديد من الوجهات الجذابة مع العديد من الأماكن التاريخية، التي تستحق الزيارة، والمناظر الطبيعية الخلابة. إلى جانب ذلك، تتميز المجر بأسعار السلع المنخفضة، ما يجعلها مدينة قليلة التكلفة، وبسبب ذلك تعتبر المجر من أفضل الأماكن للزيارة في أوروبا.. وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك رؤيتها، وتستحق الزيارة في المجر.. من ضمنها:

قلعة بودا
تعد قلعة بودا من أقدم المباني في المجر، وتعود إلى عام 1265، وكانت مقر إقامة الملوك المجريين في الماضي، وأصبحت الآن مكاناً سياحياً ومفتوحاً للجميع برسوم للدخول.
وتم بناء هذه القلعة على سفح تل، لحماية الملوك من هجمات المغول والتتار، وهي عبارة عن منزل من أكثر من 200 غرفة. وكانت قد تعرضت هذه القلعة لأضرار جسيمة في الحرب العالمية الثانية، وخضع معظم أجزائها لإعادة الإصلاح.

المتحف الوطني المجري
إلى جانب اللوحات التاريخية، يمكن مشاهدة منحوتات للأبطال المجريين في الفترات القوطية، وعصر النهضة، والباروك، مع العديد من الأعمال للفنانين المختلفين، ويتم عرض بعض الفنون بشكل دائم، ويتم عرض البعض الآخر بشكل مؤقت.

كنيسة ماتياس
تعد هذه الكنيسة من أفضل الأماكن التي يقام بها العديد من الأحداث المختلفة، مثل: الحفلات الموسيقية، وترتيبات عيد الميلاد، وغيرها.
وحلت هذه الكنيسة محل كنيسة ماري، بعد أن غزا المغول المدينة، ودمروا تلك الكنيسة، فأعاد الملك ماتياس بناءها في شكلها الأصلي، وكانت هذه الكنيسة مكاناً فريداً لتنظيم حفلات الزفاف في المجر.
وفي القرن الخامس عشر، تعرضت هذه الكنيسة للهدم من قبل الأتراك الذين غزوا المجر، وحولوا جميع الكنائس إلى مساجد.

حصن الصيادين
يعتبر حصن الصيادين ‏واحداً من أشهر المعالم الأثرية في بودابست، وهو من الأماكن التي تعد مركزاً للجذب في المجر، وتم بناء هذا المكان في القرن التاسع عشر، ويقع هذا الحصن خلف كنيسة ماتياس، وتضيف الأبراج السبعة لهذا الحصن جمالاً، وهي رمز للقبائل السبع، التي أسست هذه المدينة عام 895.
ويمكن رؤية الأنهار والبحيرات المجرية وأضواء المدينة من الأبراج الشاهقة في الحصن.

شارع جنتلمان
يعتبر هذا الشارع أحد أكثر الأماكن ازدحاماً في بودابست، ويعتبر رمزاً للعمارة القوطية، ويحتوي الشارع على جميع أنواع المتاجر والبوتيكات والمطاعم، فيما يبلغ طوله حوالي كيلومتر، وله تصميم جذاب.