يتمتع الفنان المصري، كريم عبدالعزيز، بقاعدة جماهيرية عريضة على مستوى الوطن العربي؛ بفضل خفة الظل والإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها.
وتزامنت الانطلاقة الفنية لكريم عبدالعزيز مع انطلاقة الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، ما جعل الجمهور يربط بين الثنائي؛ حتى وصل الأمر إلى أن الكثير من الجماهير ظنوا أنهما شقيقان.
وكانت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، أحدث من وقعت في هذا اللغط، حيث نشرت فيديو عبر حسابها في "إنستغرام"، يتضمن مشهداً من فيلم "منزل العائلة المسمومة"، الذي تم طرحه عام 1986، وظهر فيه كريم رفقة شقيقته ياسمين عبدالعزيز، حتى إنها ظنت أنها الفنانة ياسمين عبدالعزيز في فترة طفولتها.

وعلقت الإعلامية الكويتية على منشورها، قائلة: "ياسمين عبدالعزيز وكريم عبدالعزيز وهما أطفال بفيلم (منزل العائلة المسمومة) 1986.. في ناس كانوا يعتقدون أنهما أخوات".
وحرص العديد من متابعي حساب مي العيدان على تصحيح هذا الخطأ لها؛ حيث قال متابع: "دي ياسمين أخته مش الفنانة ياسمين عبدالعزيز"؛ وأضاف آخر: "هذه ياسمين عبدالعزيز أخت كريم عبدالعزيز وابنة المخرج محمد عبدالعزيز مثلت لما كانت طفلة.. مش الفنانة ياسمين عبد العزيز"؛ وعقب متابع بقوله: "لا أخوات.. أنا أعرفهم شخصياً".
وظهر كريم عبدالعزيز في المشهد بملامح طفولية بريئة، وكذلك شقيقته؛ لكنه لم يتخلَّ عن حسه الفكاهي، الذي بدا أنه يتمتع به منذ نعومة أظافره؛ ما يفسر سبب كونه أحد أبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي؛ وتحقق أفلامه نجاحات كبيرة فور طرحها؛ إضافة إلى تاريخه الكبير في عالم الدراما والمسلسلات.

وتعتبر ياسمين الشقيقة الوحيدة لكريم عبدالعزيز، ولم تظهر على الشاشة سوى في عمل فني واحد فقط في طفولتها، وهو فيلم "منزل العائلة المسمومة" عام 1986، وأخرجه والدهما محمد عبدالعزيز.
فيلم "منزل العائلة المسمومة" قام ببطولته سمير صبري وفريد شوقي ونادية لطفي وتحية كاريوكا ويسرا؛ ومن إخراج محمد عبدالعزيز.

 

يذكر أن الفنان كريم عبدالعزيز تم تكريمه، مؤخراً، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث حصد جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديراً لمسيرته المهنية.
وألقى كريم عبدالعزيز كلمة خلال تكريمه، وجّه من خلالها الشكر لوالده المخرج الكبير محمد عبدالعزيز، ووالدته وزوجته، معبراً عن سعادته بالجائزة التي تحمل اسم مهرجان القاهرة وفاتن حمامة.