دعا جناح إيرلندا زوار "إكسبو 2020 دبي"، والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، للانضمام إلى جوقة إكسبو العالمية، يوم 9 ديسمبر الجاري، والتي تقام على منصّة اليوبيل، في محاولة لجمع أكبر عدد ممكن من الجنسيات للغناء معاً كصوت واحد.
يهدف ذلك إلى الاتحاد على مسرح واحد في سيمفونية مثالية، مردّدين شعار "إكسبو 2020 دبي": "تواصل العقول.. وصنع المستقبل"، وجمع العالم عبر تجارب مشتركة.

 

وتحتفي جوقة إكسبو العالمية بالتراث الغني للموسيقى الإيرلندية، ويقودها المايسترو الإيرلندي ديفيد بروفي، الذي سيرشد المغنين المشاركين عبر مجموعة مُختارة بعناية من الأغاني الإيرلندية والعالمية المعروفة على نطاق واسع.
وقال بروفي: "لقد أنشأنا هذا العرض لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الناس في الجوقة، حيث سيكون لدينا ثلاثة أقسام في الجوقة، وسيكون القسم الأكبر مفتوحاً للجميع. لذلك حتى الأشخاص الذين لم يسبق لهم الغناء في جوقة، يمكنهم الانضمام إلى فعالية مرحة، وإنشاء هذه الجوقة التي تمثل أكبر الجوقات. ولدينا عدد من الأغاني للجميع، بما في ذلك (وان) لـ(يوتو)، ولأسباب واضحة، وأغنية (سينغ إيت باك) لـ(مولوكو)".
ويدعم عازفون منفردون من قاعة الحفلات الوطنية في إيرلندا جوقة إكسبو العالمية، من بينهم دانا ماسترز، وأيرلا أو لايونيرد، وجيري فيش، وتولو ماكاي، وينحدر هؤلاء العازفون المنفردون من مجموعة متنوعة من الخلفيات الموسيقية، حيث يضيف كل منهم صوتاً فريداً إلى المعزوفة.
ويتكون القسم الثاني من 120 شخصاً من مغني الجوقة ذوي الخبرة، والأصوات القوية، لتوجيه المشاركين في الجوقة عبر الملاحظات والألحان الخاصة بكل أغنية.
ويمثل القسم الثالث الجزء الأكبر من الجوقة، وسيكون مفتوحاً للمشاركين من جميع الأعمار والمهارات من أفراد عائلة إكسبو ومجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، بغض النظر عن قدراتهم الغنائية.