يحتاج الكثير من الأشخاص المساعدة والدعم عند مواجهة بعض المشكلات والصعوبات، لكن في الكثير من الأحوال لا يستطيع هؤلاء الأشخاص طلب النجدة أو المساعدة بطريقة واضحة، ويلجأون إلى إشارات تدل على ذلك.
من أجل ذلك، نجمع في التقرير التالي أشهر العلامات التي تدل على طلب الأشخاص للنجدة والمساعدة، للإسراع في إنقاذهم، وينبغي على الجميع معرفة تلك الإشارات حتى الأطفال.

إشارات اليد
انتشرت مجموعة من إشارات اليد عبر منصة "تيك توك"، عرفت الجميع بأن هذه الإشارات هي وسيلة لطلب النجدة، عندما يعجز الشخص عن التحدث بسبب تهديد ما، وتمكنت السلطات في إحدى الدول بالفعل من إنقاذ فتاة مراهقة تبلغ من العمر 16 عاماً، بعد تنفيذها إشارات اليد على نافذة سيارة المختطف لسائق آخر يعبر جوارها، وبسبب تعرفه إلى معنى الإشارة تواصل مع الشرطة، وتم إلقاء القبض على الرجل.

ما إشارات اليد التي تعني وجود خطر، وتجب المساعدة؟
هذه الإشارات مكونة من ثلاث خطوات، هي: فرد راحة اليد بالكامل ورفعها لأعلى، ثم ثني إصبع الإبهام داخل راحة اليد، ثم ثني بقية الأصابع فوق الإبهام وإظهار قبضة اليد، باستخدام هذه الإشارات البسيطة يمكن للأشخاص طلب المساعدة بهدوء دون أن ينتبه الجاني.

طلب المساعدة بلغة الإشارة الخاصة بأصحاب الهمم:
تعتبر لغة الإشارة الخاصة بأصحاب الهمم غير متداولة وغير معروفة علامتها بالنسبة لكثيرين، لذلك إذا وقعت في مأزق وترغب في طلب النجدة كل ما عليك هو فرد راحة يدك للأمام وعمل حرف (A) بيدك الأخرى فوقها، حينها تستطيع طلب المساعدة دون تنبيه الجاني، وتعريض حياتك للخطر.

اطلبي الطعام
هذه الطريقة روجها الكثير من الإعلانات الدعائية والأفلام السينمائية، وهي طلب النجدة من خلال طلب الطعام، على سبيل المثال اطلب الجهات المختصة، وتظاهر بأنك تطلب طعاماً من الخارج، مثل: البيتزا، وقوم بإعطاء بيانات مكان وجودك لإيصال الطعام، فالقائمون على خدمات النجدة والطوارئ، أصبحوا على دراية بهذه الطريقة. وفي عام 2019، تمكنت شرطة أوهايو الأميركية من إنقاذ سيدة استخدمت هذه الحيلة، رغم أنهم لم يكونوا على دراية بها من قبل.