تمتلك الهند تاريخاً عريقاً وثقافة وحضارة واسعة، وهي من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وتمتلك العديد من الأماكن والمناظر الطبيعية المتنوعة، ويمكن للمسافرين إجراء رحلات رائعة لاستكشاف الشواطئ والجبال والصحارى، وغيرها.
في ما يلي، نرصد أفضل الأماكن السياحية في الهند التي يمكن زيارتها:

ريشيكيش
تعتبر هذه المدينة مثالية لمحبي اليوغا والروحانيات، وتُعرف ريشيكيش بأنها عاصمة اليوغا في العالم، وهي وجهة مذهلة في الهند، كما أنها موطن لنهر الغانج، ومعبد جانجا آرتي سي الهندوسي.
ويعتبر الهندوس نهر الغانج النهر الأكثر قداسة، نظراً لأهميته الدينية التي تعد أكبر من أهمية أي نهر آخر في العالم، ويعتبر الغانج مقدساً بسبب الخصائص الطبيعية لمياهه؛ حيث يمكن حفظ مياهه لفترة طويلة دون أن تفسد لوجود معادن معينة فيها.

جايبور
تحمل مدينة جايبور، التي تعرف باسم المدينة الوردية أسرار العالم القديم، وهي موطن للقلاع والقصور ومقاهي العصر الجديد، وتعتبر جايبور من أهم الأماكن التي يعشقها الزوار الدوليون، نظراً لأنها مدينة ساحرة وأنيقة وجميلة.

كولكاتا
تعتبر كولكاتا مدينة تاريخية، وتشتهر بأنها العاصمة الثقافية للهند، وهي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة في البلاد، وإذا وقع الاختيار على هذه المدينة، فمن الأفضل زيارتها خلال مهرجان "دورغا بوجا"، أو خلال فصل الشتاء.

ولاية كيرالا
تمتلئ ولاية كيرالا بالمناظر الطبيعية الخضراء، والتلال المنحدرة في غاتس الغربية، والشواطئ والمناطق النائية، وهي مثالية لتجربة الإبحار في منزل عائم، وبالتأكيد ستكون مغامرة حالمة.

سيكيم
تمتلك هذه الولاية سحراً لا يمكن إنكاره، ويمكن إجراء العديد من التجارب عند زيارتها، والقيام برحلات مليئة بالمغامرات، وزيارة العديد من مدن التلال الصغيرة، وتعتبر جانجتوك من أرقى أماكن التلال التي يمكن زيارتها في الهند.

تاج محل
بالتأكيد لن تكتمل زيارة الهند دون زيارة تاج محل، وهو ضريح رائع وأنيق من الرخام الأبيض، يعتبر رمز الحب، وكان مصدر إلهام للأشخاص في جميع أنحاء العالم. ورغم انتشار العديد من اللقطات لهذا الضريح، فإن الصور لا تنصفه، بسبب جماله.