قضت الفنانة المصرية، شريهان، سنوات طويلة في عالم الفن حيث الإبداع والجمال، لأنها عشقت الفن ووضعته على رأس أولوياتها، فخطفت الأنظار منذ طفولتها بخفتها ودلالها، حيث إنها تلقت الإشادة من كوكب الشرق أم كلثوم.

وحينما وصلت شريهان عامها الـ17، تلقت عروضاً للمشاركة في أعمال فنية، وبدأت مسيرتها حتى أصبحت صاحبة الألقاب المتعددة من: "أيقونة الجمال"، و"حسناء الشرق"، و"ملكة الريمونتادا"، ما جعل من يوم عيد ميلادها حالة بين جمهورها، حيث تفاعل عدد كبير منهم في مواقع التواصل مع تلك المناسبة.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


وحرص عدد من المحبين على تهنئة شريهان بتلك المناسبة، ليس في مصر فقط لكن في العديد من الدول العربية، وهو ما اتضح عندما وجهت شريهان الشكر لكل من هنأها بعيد ميلادها، ثم وجهت رسالة شكر خاصة للشعبين الجزائري والأردني، بعد أن تلقت أكثر من تهنئة بعيد ميلادها.

وغردت، عبر حسابها في "تويتر"، قائلة: "وقلبي يشكر ويدعو ويعشق ويحترم الجزائر وشعبها الكريم"، وقالت فى تغريدة أخرى: "معايدة أهل الأردن شرف عظيم لي".

وكتبت الفنانة السورية شكران مرتجى، في رسالة إلى شريهان عبر حسابها في "تويتر"، قالت: "كل عام وأنتي رمز وأيقونة وحلم لا تكبرين عمراً وإنما تكبر محبتك في القلوب وتزداد Diva"، لترد عليها شريهان، قائلة: ‏"كلماتك أجمل من كل وأي تعبير.. أحبك وأشكرك..".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وحرص، أيضاً، عدد من الفنانين على توجيه التهنئة لشريهان بتلك المناسبة، من بينهم نبيلة عبيد، كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي من بينها "تويتر"، بالعديد من التهاني والتبريكات من محبيها، وسط تفاعل كبير.

 

من هي شريهان؟

الفنانة المصرية شريهان من مواليد 6 ديسمبر لعام 1964، ولدت لأسرة عاشقة للفن، وشقيقها هو الفنان الراحل عمر خورشيد، وبرزت موهبتها في الـ4 من عمرها، إذ رأتها كوكب الشرق أم كلثوم، وهي ترقص على طاولة بفرح شقيقها فاحتضنتها وقالت لها: "أنتِ موهوبة"، ووجدت نفسها في عمر الـ17 مطلوبة بالسينما والتلفزيون والمسرح.

وفي عام 1981، توفي شقيقها عمر خورشيد ما تسبب في ابتعادها عن الوسط الفني، وبعد العودة توهجت بالسينما، وقدمت أعمالاً، هي: "العذراء والشعر الأبيض، وخلي بالك من عقلك، وشارع السد، والخبز المر"، كما أبدعت في الفوازير التي أصبحت أيقونة التلفزيون في شهر رمضان كل عام، ومن أشهرها فوازير: "ألف ليلة وليلة" عام 1985، و"حول العالم" عام 1987، و"حاجات ومحتاجات".

إقرأ أيضاً:  ورد الخال تصيب نفسها بالحيرة.. فما القصة؟
 

والفنانة شريهان متزوجة من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، وأنجبت منه ابنتها الأولى "لولوة"، التي كبرت وتمنت أن تصبح لها أخت، وكادت الأمنية أن تكون مستحيلة لكن تعلقت شريهان بحلمها حتى حققه الله لها، وأنجبت ابنتها "تالية القرآن".

وواجهت الفنانة شريهان معاناة في جوانب متعددة من حياتها، سواء إصابتها بمرض السرطان الذي نجت منه بأعجوبة، إذ خضعت لجراحة دقيقة لاستئصال الورم في فرنسا، وابتعدت لسنوات طويلة عن الشاشة، قبل أن تعود مجدداً.

وبعد تلك العودة، ابتعدت شريهان من جديد، بعدما تعرضت لحادث سير وكُسرت ساقها وأصيبت في عمودها الفقري، لكنها عام 1996 عادت للساحة، وشاركت في أفلام: "الطوق والأسورة، وعرق البلح، وكريستال".

وبعدها، داهمها السرطان فجأة وأصابها بوجهها لتبتعد مرة ثالثة، لكنها عادت وفاجأت الجميع في رمضان 2020، بإعلان تلفزيوني، قبل أن تقدم مسرحية "كوكو شانيل"، خلال العام الجاري 2021.