على عكس ما يظن معظم الناس، هناك العديد من تطبيقات التصفح المناسبة لـ"أندرويد"، وتتيح لك أفضل متصفحات الأندرويد تخصيص تجربة تصفح الويب.

ولتسهيل الاختيار عليك، نسرد في ما يلي أفضل تطبيقات تصفح "أندرويد"، لسهولة الاستخدام والوصول إلى ما ترغب بشكل أسرع.

"Chrome"

تعد المزامنة بين إصدارات الهاتف والكمبيوتر من أبرز مزايا تطبيق "Chrome"، ومع ذلك يكره العديد من المستخدمين جمع شركة "غوغل" لبياناتهم من خلال التطبيق بسبب مخاوف الخصوصية، لكن هذا لا يقلل من قدرات المتصفح الذي يهيمن إلى حد كبير على السوق.

ويوفر تطبيق "Chrome" مزايا إضافية، مثل: التخزين الآمن لوسائل الدفع الإلكترونية، ووضع توفير استهلاك بيانات الإنترنت للحفاظ على باقة الإنترنت لأكبر مدة ممكنة، والترجمة التلقائية لعشرات اللغات، ومانع الإعلانات الضارة، وحجب النوافذ المنبثقة، والقدرة على تجميع علامات التبويب في مجموعات.

إقرأ أيضاً:  «Red notice» يقتنص لقب الفيلم الأكثر مشاهدة على «نتفليكس»
 

"Opera"

أكثر ما يميز تطبيق "Opera" عن بقية تطبيقات التصفح الشهيرة، هو قدرته على توفير استهلاك الإنترنت بضغطة واحدة، حيث يضغط مقاطع الفيديو وصفحات الويب القياسية لتوفير الباقة، وتسريع عملية فتح الصفحات، ورفع الملفات، وتحميلها.

كما يقدم تطبيق "Opera" خاصية "VPN" مدمجة، ويمنحك عنوان IP افتراضياً، لتجنب أي تعقب من قِبل المواقع التي تزورها.

"Firefox"

يفضل مستخدمو "Firefox" على الكمبيوتر استخدام نفس التطبيق على الهاتف، لأنه يسهل مزامنة تاريخ التصفح، ومزامنة كلمات المرور والإشارات المرجعية، وغيرها، من خلال إنشاء حساب Firefox، وتسجيل الدخول إليه على جميع الأجهزة.

 "DuckDuckGo"

لا يحتوي متصفح "DuckDuckGo" على جميع الخصائص والمزايا المثيرة التي يمتلكها منافسوه، لكنه يعوض ذلك بالتركيز على الحفاظ على خصوصية نشاطات المستخدم، حيث يقدم زراً على يمين شريط العنوان، يمكن المستخدم من مسح جميع علامات التبويب، وسجل التصفح، بنقرة واحدة.