لكل شخص دوافع مختلفة للسفر، سواء لتناول طعام أو شراب جديد، أو مشاهدة المعالم السياحية، لكن بالنسبة لبعض المسافرين فإن أفضل طريقة للاحتفال بمتعة الجلوس على متن الطائرة هي التسوق.. ومن يستطيع أن يلوم هؤلاء المسافرين، فلا يوجد شيء أفضل من استيراد الحرير والجلود الفاخرة، والعودة إلى المنزل من وجهة جديدة بقطعة تحكي قصة.

في التقرير التالي، جمعنا أفضل وجهات التسوق حول العالم، وما يمكنك شراؤه عند السفر إليها.

نيودلهي - الهند (مجوهرات وحرير)

نيودلهي هي عاصمة الهند، وتعد نقطة جذب للسياح بفضل ما بها من تنوع مختلف تماماً، وليس هذا فقط فهذه المدينة تشتهر بمتاجر المجوهرات الراقية التي يعمل العديد منها منذ عقود، وتجد أحجاراً كريمة وألماساً عالي الجودة، ولن تنجذب إلى جودة المجوهرات فحسب، بل والتصاميم المعقدة أيضاً.

وبالنسبة إلى الحرير والأقمشة الأخرى، يعد "Chandni Chowk" أحد الأسواق الشهيرة في دلهي، وهو مكان مميز للتسوق، وشراء المواد التي من غير المحتمل أن تجدها في أي مكان آخر.

طوكيو - اليابان (قطع الموضة)

التسوق في طوكيو أقرب ما يكون إلى التسوق في المستقبل.. حيث تشتهر المدينة بوجود مجموعة من المصممين المتميزين الذين يقدمون أنماطاً متجذرة بعمق في الفنون.. وتعد "جينزا" منطقة التسوق الأكثر فخامة في المدينة، ويمكنك التسوق منها، أو يمكنك استكشاف أزياء الشارع والصيحات القديمة في شيموكيتازاوا، وهاراغوكو.

لوس أنجلوس (خزانة ملابس فريدة من نوعها)

نعم، لوس أنجلوس هي موطن "روديو درايف"، وكل دور الأزياء الفاخرة، وعلى الرغم من أن هذا النوع من التسوق ضروري في مدينة الملائكة، فإن التسوق من البوتيكات في لوس أنجلوس يعد أيضاً أمراً ضرورياً، كما تحتوى المدينة على بعض العلامات التجارية الصغيرة المفضلة لديك، مثل: "Fred Segal"، و"The Odells"، و"LVIR"، وبها متاجر منتشرة في جميع أنحائها.

وهذا هو السبب في أن هذه هي المدينة التي سترغبين في شراء أساسيات خزانتك منها، فعلى سبيل المثال تنورة الكتان التي لا تتلاشى أبداً أو الأحذية الطويلة والمتوسطة الطول، التي يمكن ارتداؤها مع السراويل القصيرة في متجر، لا يمكنك العثور عليها إلا في لوس أنجلوس.

جوهانسبرغ - جنوب أفريقيا (الجلود وملابس الشارع)

يمكنك استكشاف أزياء الشارع في "ستانلي 44"، و"فيكتوريا ياردز"، وهما اثنان من أفضل المجمعات الصناعية مع مساحات خضراء، ومتاجر رائعة ورفيعة المستوى، وقبل التوجه إلى "ميلروز آرك" للتسوق يمكنك التنقل في المعارض الفنية، وبالنسبة للجلود يجب عليك زيارة شركة "Dry Bone Co".

جنيف - سويسرا (منتجات العناية بالبشرة)

توصف منتجات العناية بالبشرة الأوروبية بأنها الأفضل، لكن تعد سويسرا واحداً من أفضل الأماكن لسبب واحد واضح للغاية أن هذا هو المكان الذي تصنع فيه أفضل المنتجات في العالم. ويستخدم كبار مزودي مستحضرات التجميل الفاخرة، مثل: "Valmont Cosmetics"، و"La Prairie"، المياه من الأنهار الجليدية في جبال الألب السويسرية، لمزج بعض أكثر منتجات العناية بالبشرة رواجاً في العالم. وعلى سبيل المثال، تستخرج شركة "Valmont" مياهها من "Val d'Herens"، وتزرع مكوناتها المميزة من نبق البحر وزهور آذريون، من بين نباتات أخرى تزرع جميعها في ضوء الشمس الكامل دون مبيدات حشرية.

باريس (كل ما هو عتيق)

السؤال ليس ما الذي يمكنك شراؤه من باريس؟ بل ما الذي لا يمكنك أن تجده في هذه المدينة؟ حيث تمتلئ عاصمة الأزياء الراقية بمتاجر المصممين من بيوت الأزياء الشهيرة قبالة "الشانزليزيه"، إلى البوتيكات الأقل شهرة في "ماريه"، كما تعد الوجهة المثالية للتسوق الراقي للمنتجات القديمة.