هل تبحثين عن مكان تمضين فيها أوقاتاً  ممتعة برفقة عائلتك أو أصدقائك وسط أجواء من المرح والفرح والرفاهية؟  سجلي هذا التاريخ 9 إلى 18 ديسمبر 2021، وانطلقي معنا في جولة تعريفية على "مهرجان أم الإمارات" الذي ينظم على كورنيش أبوظبي. 
ابتداءً من يوم غد الخميس، يضاء كورنيش أبوظبي بالعروض الموسيقية والفنية، ومجموعة من نجوم عرب وعالميين، وفرق موسيقية، وفعاليات وأنشطة مميزة تعكس فعلياً روح مدينة أبوظبي التي تتسم بالمحبة والسلام والفن، ضمن "مهرجان أم الإمارات" الذي يقدم 6 مناطق ترفيهية ومجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والترفيهية التي تمنح الزوار من كافة الأعمار فرصو عيش تجربة استثنائية. 
فاستعدي لتمضية لحظات رائعة برفقة العائلة والأصدقاء.  

عروض موسيقية
إذا كنتِ من عشاق الموسيقى، فستعيشين حتماً أوقاتاً استثنائية في منطقة "ملتقى الموسيقى" التي تقدم عروضاً متنوعة على مسرحها الرئيسي، وتمنحك فرصة لقاء عدد من أشهر نجوم المنطقة والعالم. 
 في هذه الفترة التي تتسم بأجوائها اللطيفة، تعود عروض الموسيقى المباشرة بلمسة عالمية مع المغني الأسترالي ذا كيد لاروي، وبمشاركة أيقونة الغناء المصرية شيرين، وفرقة ميامي ومحمد السالم ومحمود التركي وخالد فؤاد.
 إذ تحيي ملكة الإحساس، الفنانة المصرية شيرين، حفلاً في 10 ديسمبر على المسرح الرئيسي في ملتقى الموسيقى، وستقدم للجمهور باقة من أجمل أغانيها، التي طالما رددها الجمهور وعاشها، مثل: "حبه جنة"، و"نسّاي"، و"كدابين". وتتميز شيرين بصوتٍ شجيٍ فريد، وتُعتبر واحدةً من أشهر المطربات العربيات، وأبواب المسرح تستعد لاستقبال الجمهور الساعة السابعة مساءً.

وفي 17 ديسمبر تقدم المغنية الكندية من أصول مغربية فوزية، مجموعة من أغانيها الشهيرة بصوتها الرائع، على المسرح الرئيسي بملتقى الموسيقى.

وفي 9 ديسمبر تحيي فرقة ميامي الكويتية الأولى مبيعاً، ومحمد السالم، مغني البوب الشهير بأغنيتي: "نعم انته"، و"بلى بلى"، عروضاً فنية ممتعة. 
وفي يوم 18 ديسمبر، يحيي محمود التركي، مغني البوب العراقي الشهير، الذي قدم أغاني، مثل: "بـ 6 إلا"، و"أشمك"، و"رحت زعلان"، حفلاً مميزاً بمشاركة الفنان خالد فؤاد، الذي اشتهر بأغنية "حبة حبة".

 

تجارب مميزة 
المهرجان السنوي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، على مدار 10 أيام، يقدم الكثير من التجارب الممتعة في 6 مناطق، تشكّل خلفيات رائعة لالتقاط أجمل الصور، وتمنحكِ فرصة الاستمتاع بتشكيلة من أشهى الأطعمة من أشهر منافذ المأكولات، بالإضافة إلى جدول متنوع من الأنشطة والفعاليات المفعمة بالمرح والبهجة لجميع الأعمار، ومنطقة للتسوق تحتضن أرقى علامات المنتجات الفاخرة. 

فنون وإبداعات
إلى جانب الفنانين والنجوم، يمنح المهرجان زواره فرصة حضور مجموعة من العروض لعددٍ من أبرز الفنانين المحليين، مثل: داني عريضي، وشيباني، وأليكساندرا كرستيتش، وعلاء وردي، وأمجد شاكر، وفرقة كارل، ورضا مافيا، ودانيل صايغ، وفرقة آز بير كاسبر، وجوهري، وهادي، وجي آبو، وفرقة زيرو فانكس، بالإضافة إلى مجموعةٍ من منسقي الأغاني المميزين، مثل: بادير، وكيزا، وبليس، ونف سيد، الذين يقدمون إبداعاتهم على مسرح بستان التذوق.

عالم الإبداع
في منطقة عالم الإبداع ستستكشفين مواقع وخلفيات مثالية لصور خلابة يمكنك مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي. أما الطفل الذي بداخلك، فسيستيقظ من سباته  على وقع ضحكات الأطفال في "متنزه التسلية"، وستعيشين تجارب الترفيه العائلي، التي تقدمها أبرز المتنزهات الترفيهية العالمية، إلى جانب الألعاب الممتعة، وجولات الكرنفالات، وورش العمل التفاعلية، وغيرها من الأنشطة. 
في "بستان التذوّق"، أطلقي العنان لحاسة التذوق لديك واستمتعي بما يقدمه لكِ من أفضل علامات المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية، التي تمنحك تجارب راقية وحصرية، بالتزامن مع الاستمتاع بعروضٍ موسيقية حيّة على المسرح، لكوكبة من المواهب المحلية من فنانين ومنسقي أغانٍ. 
في هذه المنطقة أيضاً، ستستمعين باستكشاف عمل النحات دانيال بوبر الذي يقدم مجسماً فنياً، صممه حصرياً للاحتفاء بالمهرجان. 

حيّ التسوّق
في "حيّ التسوق" ستحظين بفرصة قضاء أوقات ممتعة في سوق الشاطئ، الذي يجمع العديد من وجهات التسوق المحلية المفضلة، والبوتيكات، وجناح العلامات الفاخرة، بما فيها: "بالمان"، و"ديور"، و"شانيل"، و"لويس فويتون"، وربما هنا قد تحصلين على تلك الحقيبة الرائعة التي أعجبتكِ أو ذلك الفستان الذي تمنيت شرائه. 

منطقة التشويق
في "مهرجان أم الإمارات" لن يكون للملل عنوان أو مكان، إذ تقدم "منطقة التشويق" لعشاق الحركة فرصة لتجربة ملهمة في عيش مغامرات حماسية ممتعة، من خلال فعاليات مثل: "وايلد تريل"، وغرف الهروب المرعبة، ومركز الألعاب الإلكترونية، وكرة الصالات (فوتسال)، ومنتزه التزلج، ومساحة القفز الحر، وغرف "ذا سمش روم"، ولعبة الليزر  "ريك آند كورتي".


حفاظاً على سلامتكِ
 وإلى جانب اهتمام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بحفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي، وترويج مقوماتها الثقافية، ومنتجاتها السياحية، وتأكيد مكانة الإمارة عالمياً، باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة، تثري حياة المجتمع والزوار، تحرص أيضاً على ضمان صحة وسلامة الجميع، لهذا فإن جميع فعاليات "مهرجان أم الإمارات" تلتزم بمتطلبات شهادة الأمان (Go Safe)، البرنامج الفريد الذي يهدف إلى تحديد معايير عالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والوجهات السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.

لمزيد من المعلومات عن مهرجان أم الإمارات ومواعيد العمل وأسعار التذاكر 
يمكنكِ زيارة موقع www.motn.ae