تعد مستحضرات المكياج من الأمور الأساسية في مختلف المناسبات، سواء سهرة أو إطلالة يومية ولقاء الأصدقاء، أو حتى اصطحابها احتياطياً، تحسباً للحاجة إليها.
ومما لا شك فيه أن مستحضرات التجميل الجيدة مكلفة بعض الشيء، حتى تلك ذات الأسعار المعقولة، لذا من المهم الحفاظ عليها، فالأمر لا يرتبط فقط بتاريخ الصلاحية.
في ما يلي، نوضح بعض الخطوات التي تساعد في الحفاظ على مستحضرات المكياج لأطول فترة ممكنة:

عدم المشاركة
تقع الكثيرات في هذا الخطأ، ويشاركن مستحضراتهن مع أخريات، لكن هذه الخطوة غير سليمة بالمرة، فبمجرد استخدام مستحضرات المكياج من قِبل شخص آخر، تمتص أي بكتيريا وشوائب موجودة ببشرة ذلك الشخص، بجانب التسبب بحساسية للمستخدم الأصلي، ما يجعل تلك المستحضرات مؤذية وغير مناسبة.

نظافة الفرش
يجب الاهتمام أكثر بفرش وإسفنجات المكياج والحرص على نظافتها أولاً بأول، لأنه بمرور الوقت تكون هذه الأدوات بمثابة موطن للتراكمات، وتشكل بيئة مثالية للبكتيريا والشوائب، التي تنتقل لبشرتك مع كل استخدام دون تنظيفها جيداً.

حركة الماسكارا
يوصي الخبراء بتجنب تحريك فرشاة الماسكارا للداخل والخارج عند الاستخدام، لأن ذلك يعرضها أكثر للهواء الخارجي، والذي يمكن أن يؤدي لنمو البكتيريا فيها، لذا يُنصح باعتماد حركة لف فرشاة الماسكارا عند الاستخدام.

التخزين في مكان مظلم وجاف
كيفية تخزين مستحضرات المكياج تؤثر في صلاحيتها، لذا يوصى بحفظها أو تخزينها في مكان مظلم وجاف وبارد غير دافئ، مع الحرص على أن تكون مغلقة وعدم كشفها، لتجنب تلوثها.
ومن الجدير بالذكر أن المنتجات التي تعتمد على الزيت، تدوم لفترة أطول من غيرها.