استطاع فيلم "من أجل زيكو"، الذي تقوم ببطولته النجمة المصرية منة شلبي، ومعها النجم الشاب كريم محمود عبدالعزيز، أن يحظى بردود أفعال إيجابية في ظل ما رصده البرومو الدعائي الخاص بالفيلم الذي يقوم بإخراجه بيتر ميمي، حيث وصلت مشاهداته أكثر من 3 ملايين مشاهدة، جعلته على قائمة الأعمال المرتقب مشاهدتها في قادم الأيام؛ إذ يطرح في دور العرض السينمائي يوم 5 يناير من العام المقبل 2022.

وكان السبب الرئيس وراء تلك المشاهدات، وما حصده من تفاعل واسع من جانب الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، هو تشابهه مع فيلم أميركي يحمل اسم "Little Miss Sunshine"، حيث استطاع بعض المغردين في "تويتر" الربط بين الأحداث في الفيلمين، معلنين أن الطريق مختصر لمعرفة تفاصيل الفيلم وعدم ترقب طرحه في السينما، وذلك من خلال مشاهدة الفيلم الأميركي الذي يحمل القصة نفسها.

وكتبت مغردة تدعى "بسمة" عبر حسابها "تويتر" تقول: "‏اللي متشوق يشوف فيلم (من أجل زيكو) اللي هينزل في يناير الجاي، ممكن ياخد فكرة عنه ويشوف فيلم little miss sunshine"، ليبدي أحد المغردين استيائه من تقليد القصص من أفلام أجنبية.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكتب مغرد يدعى "وسام" يقول بشكل ساخر إنه يتمنى نهاية مختلفة عن الفيلم الأميركي: "‏بيتر ميمي عامل فيلم كرييتيف أوي أسمع (من أجل زيكو) بيحكي عن ولد بيتقبل في مسابقة وأهله بيقرروا كلهم ياخدوه في عربية أبوه وأمه وجده وخاله عشان يلحقوا يشاركوا في المسابقة اللي بعيد عن بيتهم دي بس يا رب ينتهي بنهاية سعيدة المرة دي والجد ميموتش".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وتدور أحداث الفيلم المصري "من أجل زيكو" حول عائلة تقرر خوض رحلة على الطريق بسيارة متهالكة لدفن الموتى من القاهرة إلى واحة سيوة، وذلك لكي يشترك الطفل "زيكو" في مسابقة للأطفال العباقرة، وتنطلق العائلة المكونة من الأب والأم والخال والجد مع الطفل، في رحلة محفوفة بالمخاطر والكوميديا للوصول إلى المسابقة في الوقت المناسب.

أما ‏الفيلم الأميركي "Little Miss Sunshine" فهو من إنتاج عام 2006، الذي تدور أحداثه حول عائلة تقوم برحلة بحافلة صغيرة من نيومكسيكو إلى كاليفورنيا، وذلك من أجل توصيل ابنتهم الصغيرة إلى نهائيات مسابقة "ملكة جمال الأطفال"، وتجمع الرحلة الأب والأم والخال والجد.

يذكر أنَّ فيلم "Little Miss Sunshine" من إخراج جوناثان دايتون وفاليري فارس، ترشح لـ4 جوائز أوسكار، من بينهم جائزة أفضل فيلم، ولكنه فاز بجائزتي أوسكار أفضل سيناريو أصلي لمايكل أرندت، وأفضل ممثل مساعد لآلان أركين.