كشف الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن مهنته التي عمل بها قبل دخوله عالم الفن واقتحام الشهرة، قائلاً إنه عمل منذ أن كان في عمر 15 عاماً، موضحاً أنَّ هذه الفترة من أفضل فترات حياته، إذ أحب كثيراً الشعور بأنه يأتي بأموال من تعبه ومجهوده.

وأضاف الحلاني، في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، أنه عمل "مساعد شيف" في محل حلواني، ولكنه لم يستمر فيها لأكثر من 3 أشهر؛ لأن العمل لم يعجبه، وبعدها امتهن مهنة "صبي نجار"، حيث كان يساعد صاحب العمل.

وأردف الحلاني أنه منذ أن كان صغيراً يفضل "تصليح" ما يتم تخريبه في المنزل، حتى أن والدته كانت تطلق عليه "المخترع"، وحينها ذهب إلى "ورشة" وطلب من صاحبها العمل معه، وبالفعل ظل في هذه المهنة فترة طويلة.

وبيَّن أنه يمتلك في منزله أدوات التصليح الخاصة بتلك المهنة، حتى أنه يقوم بتصليح بعض المقتنيات بنفسه مثل "الطاولة" و"الخزانة" ويلجأ إلى صاحب مهنة النجارة حال لم تكن لديه الأدوات اللازمة لتصليح شيءٍ ما في منزله.

وأوضح الحلاني أنه لم يستكمل تعليمه منذ أن وصل عمر 18 عاماً، مبيناً أنه عندما دخل استوديو الفن عام 1988 ترك التعليم في المرحلة الثانوية، وبدأ يركز في الفن، مضيفاً أنه يعتبر هذا تعليمه على الرغم من أن والدته كانت ترغب في أن يصبح طبيباً، واعتبر هذه أمنية من حقها كونه يتمنى لأولاده حالياً أن يكونوا في أفضل مستوى تعليمي.

وكشف الحلاني عن السبب وراء قيام والده بضربه له، فقال إنه في إحدى المرات كذب على والده، خاصةً أنه تعوَّد منه على الصدق، مضيفاً أنه كذب عليه في مسألة نجاحه رغم أنه كان "راسباً" حينها.

وأضاف أنه هرب من أمامه حتى لا يطلب منه الشهادة وصدقَّه حينها، حتى علم من أحد أقربائه أنه رسب لأنه يدرس معه في نفس الصف، وحينها صفعه بالقلم على وجهه، وهو ما علمه أن يكون فيما بعد صادقاً فيما يفعل.